الأثنين 29 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

مركز معلومات مجلس الوزراء يستعين بخبرات شركة هيف لتطوير قدراته الرقمية


مركز معلومات مجلس الوزراء

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء عن اتفاقه مع شركة هيف للاستشارات التكنولوجية لتولي مهمة توطين منصة البيانات المركزية و الذكاء الصناعي التابعة للمركز وتعزيز قدرتها على العمل ويساعدها على الانضمام إلى فئة مراكز البيانات الضخمة وعلوم البيانات.

وأوضح أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إن الاتفاق مع شركة "هيف" من شأنه أن يدعم أنشطة المركز وتحديث وتطوير منصة البيانات وتعزيز القدرات الوطنية في مجال البيانات والتحول الرقمي وتطوير البيئة التقنية والمعلوماتية بالمركز.

ونوه الجوهري بالدور الكبير الذي يلعبه مركز معلومات مجلس الوزراء في توفير البيانات وتحليلها ووضعها تحت أعين صناع القرار في الجهاز الإداري للدولة مشيرا إلى أن المركز يلعب دورا محوريا في المجال الرقمي الذي بات يلعب دورا محوريا في عمليات صناعة القرار.

في المقابل فقد أكد أحمد القرنشاوي، رئيس مجلس إدارة شركة “هيف” للاستشارات التكنولوجية إن اتفاق الشراكة مع مركز معلومات مجلس الوزراء يعكس إيمان الحكومة ورغبتها في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الكبيرة خاصة في مجال التحول الرقمي وإدارة البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقال إن الشركة ستعمل على تنفيذ ورش عمل من أجل تدريب الكوادر البشرية وتعزيز خبراتها ووضع خارطة طريق من أجل تطوير منصة البيانات المركزية والذكاء الاصطناعي وتقديم الحلول الخاصة بتحليل البيانات الضخمة وعرضها وإتاحتها بشكل أكثر فعالية.