الخميس 02 مايو

عقارات

مناطق تشهد تراجع وأخرى إقبال .. كواليس سوق العقارات في موسم الشتاء


العقارات بمنطقة وسط البلد

تراجع الإقبال على شراء أو إيجار الوحدات الفندقية بالمناطق السياحية خلال موسم الشتاء المقبل، وذلك رغم توقعات ارتفاع الإقبال السياحى على المقصد المصرى خلال موسم الشتاء، طبقًا لتجار في السوق العقاوي.

وأوضحت تجار ، أن موسم الشتاء يشهد دائما إقبالا كبيرا على حجوزات الشقق الفندقية فى بعض المناطق السياحية الدافئة، بداية من شهر ديسمبر.

وأضافت التجار، أن معدل الإقبال على الحجوزات خلال الموسم الشتوى الجارى يبدو متراجعا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وسط توقعات بعدم زيادة الإقبال خلال الفترة القادمة.

كما يشهد السوق تراجعا طفيفا فى إقبال العملاء العرب على حجز الشقق الفندقية فى مصر إلى جانب تراجع أكبر فى إقبال العملاء الأجانب.

وحسب مصادر مطلعة، قالت إن الجونة وسهل حشيش والغردقة تعد من أكثر المناطق التى تحظى بإقبال كثيف لتأجير الشاليهات والشقق الفندقية خلال العطلات الطويلة كعطلة الكريسماس ومع بداية يناير من كل عام.

وقالت أحد الشركات العاملة في التسويق العقاري، للتسويق العقارى، إن أسعار الإيجارات تبدأ من 3 آلاف جنيه فى الليلة للاستوديو الفندقى أو الشقة الغرفتين، وتصل حتى 30 ألف جنيه فى الليلة للفيلات الخاصة.

وأضافت الشركة، أن الرؤية غير واضحة حتى الآن ولا يمكن قياس نسبة الإقبال خاصة مع بداية الموسم الجارى، أملا فى تحول الأمور بشكل إيجابى وحدوث انتعاشة مع التوافد الأجنبى خلال أعياد رأس السنة والكريسماس. 

وأشارت الشركة إلى أن أغلب الإقبال على الإيجارات بمنطقة البحر الأحمر خلال مواسم العطلات والأعياد، يأتى من السوق الإنجليزى، والألمانى، والروسى، إلى جانب نسبة قد تصل إلى 50%؜ لصالح الإقبال المحلى.

هناك شريحة كبيرة من العملاء بدأت الإقبال على شراء أو تأجير وحدات سياحية بالعين السخنة، خاصة من قاطنى مناطق شرق القاهرة والمهتمين بالعاصمة الإدارية الجديدة أيضا، وذلك مع اكتمال طريق الجلالة وإقامة جامعات ومدارس بالمنطقة.

وطبقًا لأحد المواقع العاملة في القطاع، فإن أسعار إيجار الشاليهات والتاون هاوس بقرى العين السخنة، تبدأ من 25 ألف جنيه وحتى 85 ألف جنيه شهريا خلال الفترة الحالية بحسب مساحة الوحدة وقربها من الشاطئ، فيما تتراوح أسعار إيجار الشاليهات بالجونة بين 40 ألف جنيه إلى 55 ألف جنيه شهريا.