الجمعة 17 مايو

عقارات

مقام مصر تنهي أعمال الحفر في مشروع 5EAST TOWER


مقام مصر تنهي أعمال الحفر في مشروع 5EAST TOWER

أعلنت شركة مقام مصر عن اقتراب الانتهاء من أعمال الحفر والتسويات في مشروع 5EAST TOWER . تم رفع حوالي 120,000 متر مكعب من التسويات والتربة المحفوفة بالحفر. وتستعد الشركة لبدء أعمال البناء الرئيسية في المشروع خلال شهرين. كما كشفت الشركة عن خطتها لإطلاق سلسلة من المشروعات الجديدة في عام 2024 كجزء من استراتيجية قوية لتنويع محفظتها الاستثمارية.

وأوضح السيد سعيد شعبان، رئيس مجلس إدارة شركة مقام مصر للتطوير العقاري، أن أعمال الحفر في المشروع وصلت إلى عمق 14 مترًا. وتم وضع خطة بناء قوية للشركة تبدأ في بداية العام الجديد. تم تقديم المشروع إلى مركز البحوث العمرانية للحصول على التراخيص اللازمة. وتعمل الشركة وفقًا لجدول زمني محدد للوفاء بتعهداتها تجاه عملائها.

يمتد المشروع التجاري الإداري على مساحة 3,585 متر مربع. ويطل على محور رئيسي بعرض 75 مترًا وحديقة مفتوحة بمساحة 28,000 متر مربع. يتضمن الطابق الأرضي وحدات تجارية ومنطقة مطاعم، في حين يضم الطابقين الأول والثاني مجمعًا للمأكولات السريعة. وتم تخصيص الوحدات من الطابق الثالث إلى الطابق الثامن كوحدات إدارية، في حين يتم تصنيف الوحدات من الطابق التاسع إلى الطابق الثاني عشر كوحدات إدارية متميزة، وهو أمر غير مسبوق في العاصمة الإدارية الجديدة.

نجحت الشركة في تسويق 75% من المشروع، وقررت عدم تسويق المشروع بالكامل كجزء من خطتها للتحوط من احتمال زيادة تكاليف التنفيذ. تم تسويق هذه النسبة تدريجياً منذ إطلاق المشروع للبيع. وتحتفظ الشركة حاليًا بنسبة 25% من المشروع كمخزون لسد أي فجوة بين تكلفة التنفيذ وسعر بيع الوحدات المباعة.

أكدت أهمية إجراء دراسات السوق قبل بدء المشروع ووضع خطط مرنة للاستجابة لتغيرات السوق والطلب