الأثنين 06 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

لأول مرة في مصر .. تفاصيل إطلاق معرض Mi Home للهواتف الذكية


معرض Mi Home

قالت شركة الصافي جروب، وكيل شركة شاومي في مصر، إنها حققت نجاحا ملحوظا في تسويق وبيع منتجات شاومي في السوق المصري، حيث استطاعت الصافي جروب بيع ما يقرب من مليون وحدة خلال 2022 في السوق المصري.

وكشفت الصافي جروب وشاومي عن تعاون قوي بين الجانبين، حيث تخطط مجموعة الصافي لافتتاح مصنع مصري لتصنيع الهواتف الذكية بالشراكة مع شركة “شاومي “.

وأشارت الشركة إلى أنه على الرغم من انخفاض هذا الرقم مقارنة بالعام السابق بنسبة 70٪، إلا أنه يعد أداءً ممتازًا في ظل القيود التي فرضتها قواعد التنظيم الجديدة للاستيراد وقرارات البنك المركزي في مصر.

وأكدت الصافي على أن شراكتها مع شاومي تعكس رؤية مشتركة لتوفير منتجات تقنية مبتكرة وبأسعار منافسة في سوق التكنولوجيا المصرية، مع التركيز على الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية.

وتابعت أنها تسعى للتوسع في السوق المصري من خلال إطلاق أول معرض متكامل للشركة تحت اسم Mi Home ، وذلك بالتعاون مع شركة شاومي في مجال الهواتف الذكية والإلكترونيات، حيث يعد هذا الفرع الأول من نوعه في مصر.

وتأسست شركة شاومي تأسست عام 2010، ونجحت في تحقيق نجاح كبير في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية والهواتف الذكية، حيث وصل عدد المستخدمين النشطين لمنصة MIUI إلى حوالي 606 مليون مستخدم شهريًا في يونيو 2023، ومن خلال منصة AIOT الاستهلاكية الرائدة عالميًا، يوجد أكثر من 654.5 مليون جهاز ذكي متصل بمنصة شاومي.

يذكر أن شاومي تمتلك أكثر من ألف متجر حول العالم منهم 70 في مصر بنحو 100 سوق، فيما يبلغ عدد مستخدمي تطبيقها في مصر أكثر من 800 ألف فرد، والذي ينتشر في أكثر من 26 دولة بالعالم.