الأربعاء 19 يونيه

شركات واستثمار

جى بى تعلن زيادة صادراتها إلى دول افريقيا والشرق الأوسط


الحافلات

تهدف شركة جي بي كوربوريشن إلى زيادة صادراتها إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط بتصدير الحافلات فائقة الجودة وتطوير أعمالها في العراق. تعتزم الشركة تقديم منتجات جديدة من السيارات المجمعة محليًا والسيارات الكهربائية المستوردة كاملة الصنع بهدف تعظيم حجم الأعمال ومواكبة التحديات الاقتصادية في السوق المصري واستراتيجية التوسع الإقليمي.

تعمل الشركة على التحديات التي تواجه سوق السيارات، مثل تباطؤ مبيعات قطاع سيارات الركوب، من خلال اعتماد استراتيجيات تسعير فعالة وتحسين مزيج المنتجات لزيادة الربحية. قد بدأت الشركة في تصدير حافلات فوسو وفولفو إلى أسواق الشرق الأوسط وتوسع في أفريقيا، وتهدف لتحقيق مبيعات تزيد عن 10 آلاف وحدة في السوق العراقي خلال عام 2023.

تنوع أعمال الشركة في أسواق المنطقة يساعدها على التحوط من التحديات المحلية وتطوير أعمالها بشكل مستدام. كما تعتزم الشركة طرح منتجات جديدة من السيارات الكهربائية في العام المقبل لتشجيع المواطنين على استخدام وسائل النقل المستدامة.

إيرادات شركة جي بي كوربوريشن في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي بلغت حوالي 19.5 مليار جنيه، حيث تمثل جي بي أو تي (Ghabbour Auto) نحو 85% من إجمالي الإيرادات، وتمتلك جي بي كابيتال (Ghabbour Capital) النسبة المتبقية من الإيرادات.