الأحد 19 مايو

أخبار عامة

وزيرة الهجرة : الحكومة المصرية داعمة بقوة للمستثمر المصرى المقيم بالخارج


السفيرة سها جندي

اكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سها جندي، استعداد الحكومة المصرية لدعم المستثمر المصري المقيم بالخارج الذي يرغب في الاستثمار في بلده.

وقالت الوزيرة أن وزارة الهجرة تقدم الدعم لجميع المستثمرين والمصدرين والمصنعين ورجال الأعمال الجادين، وستعمل على التنسيق مع الجهات المعنية للتغلب على العقبات التي قد يواجهونها.

أشارت الوزيرة إلى بعض المبادرات التي اتخذتها الحكومة لتشجيع الاستثمار من قبل المصريين المقيمين بالخارج. على سبيل المثال، أعلن ممثل بنك مصر بالسعودية أن البنك يوفر خدمة تحويل الأموال إلى مصر بدون أي رسوم أو مصاريف إدارية. كما تم إصدار الرخصة الذهبية للمستثمرين لتوفير تسهيلات مختلفة تهدف إلى جذب مزيد من الاستثمارات.

وأعلنت الوزيرة أيضًا عن تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج التي تعمل في عدة مجالات مثل السياحة والإلكترونيات والتجارة والعقارات والزراعة والطاقة والتصنيع. ستتم طرح أسهم الشركة لصغار المستثمرين، وتم تسجيل الشركة في الهيئة العامة للاستثمار. كما يتم العمل على إنشاء صندوق للطوارئ بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لدعم المصريين بالخارج في حالات الطوارئ.

وأخيرًا، أشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية تعمل على توفير التسهيلات والتخفيضات في مختلف المجالات مثل الطيران والاستثمار والإسكان والتأمين الصحي، وتعمل أيضًا على زيادة دور القطاع الخاص وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إعفاء المستثمرين من بعض الضرائب.

يهدف كل ذلك إلى جذب المزيد من الاستثمارات من المصريين المقيمين بالخارج وتوفير الدعم اللازم لهم في تنفيذ مشاريعهم في مصر.