الأربعاء 19 يونيه

سياحة وطيران

تقلل الوقود بنسبة 25% .. مصر للطيران تشتري 10 طائرات طراز A350-900


الشركة القابضة لمصر للطيران

كشفت شركة مصر للطيران، عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900، وذلك إطار سعيها الدائم لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة في مختلف أنحاء العالم.

وأوضحت مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، عن إطلاق عدد رحلات جوية وصلت إلى 3357 رحلة خلال شهر أكتوبر 2023، بنسبة زيادة بلغت 5% عن معدلاتها فى نفس الفترة من العام الماضي.

كما قالت الشركة، إن نسب الامتلاء على طائرات مصر للطيران شهدت ارتفاعًا قدره 9% في شهر أكتوبر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2022، وفقا لمستند حصلت “المال” على نسخة منه.

وأشارت الشركة إلى أنه تم توقيع الصفقة خلال فعاليات معرض Dubai Airshow 2023، بحضور المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وكريستيان شيرير الرئيس التنفيذي لعمليات قطاع الطائرات التجارية بشركة أيرباص. 

وجدير بالذكر أت طائرات A350-900 تسهم عند إضافتها إلى أسطول الشركة في ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%، وبالتالي خفض الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن الرحلات، كما يحظى المسافرون على متن هذه الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة “AirSpace” المميزة من أيرباص، والتي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة.