الخميس 02 مايو

أخبار عامة

تجار يتوقعون انتعاشة مع المبيعات تزامنا مع التخفيضات المرتقبة خلال الجمعة البيضاء


الجمعة البيضاء

تنطلق نهاية الشهر الجاري مهرجان الخصومات السنوية الكبرى المعروفة باسم الجمعة البيضاء التي تشهد تسابقا في الخصومات على السلع الاستهلاكية والملابس.

وقال محمد نور، عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس شركة تاى هاوس للملابس الجاهزة إن الخصومات التي ينتظرها المستهلكين تبدأ من 10٪ وقد تصل إلى نحو 50٪ على بعض المنتجات خاصة التي يعود تاريخ إنتاجها إلى العام الماضي.

ويراهن تجار الملابس الجاهزة على عروض الجمعة البيضاء من أجل تحقيقات مبيعات كبيرة من خلال العروض الترويجية التي يتم تقديمها حصريا في تلك الفترة.

وتوقع عدد من التجار أن تسجل أسعار الملابس الجاهزة زيادة بنسبة 25٪ خلال العام الجاري خاصة المنتجات التي يدخل فيها مكون دولاري التي ستتأثر بشكل أكبر مع توالي الانخفاض في قيمة العملة الوطنية أمام الدولار الأمريكي.

وأكد سماح هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجاري إلى أن أغلب منتجي الملابس الجاهزة انتهوا بالفعل من تصنيع منتجاتهم منذ عد شهور الأمر الذي يمكنهم من عرض منتجاتهم بأسعار منافسة كما تم أيضا البدء في تصنيع عينات من ملابس الموسم الصيفي المقبل.

وقالت إن ممثلي الشعبة عقدوا اجتماعا مع ممثلي مصلحة الجمارك لبحث مسألة دخول كميات من الملابس المستوردة بشكل غير شرعي وهو الأمر الذي ينعكس سلبا على المنتجين المحليين وطالبوا بضرورة تشديد الرقابة على المنافذ.