الأثنين 29 ابريل

سيارات

إنتاج 50 ميني باص .. النصر للسيارات تعود للمشهد من جديد


اتوبيس النصر للسيارات

توقعت مصادر رفيعة المستوى بوزارة قطاع الأعمال العام، بأن تتوسع شركة النصر للسيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية فى تسويق منتجاتها لاقتناص طلبيات جديدة من المينى باص، سواء العاملة بالغاز الطبيعي، أو الكهرباء لصالح الجهات الحكومية المختلفة والشركات الخاصة.

وكشفت المصادر، عن تعاقد النصر للسيارات على إنتاج 50 مينى باص تعمل بالغاز الطبيعى لصالح إحدى الجهات السيادية. 

وأضافت أن النصر افتتحت خط إنتاج يتماشى مع المقاييس العالمية، ما يجعله أكثر جاهزية للتعامل مع الطلبات الجديدة، إذ تمتلك الشركة عنابر وورشًا لتصنيع النقل الجماعى بمختلف أحجامها، تؤهلها لرفع نسب المكون المحلى لأكثر من %60.

وجدير بالذكر أن الشركة وقعت مؤخرًا  اتفاقًا مع وزارة النقل وشركة العاصمة الإدارية لتصنيع مجموعة من مركبات النقل الجماعى – المينى باص، لصالحها لتكون وسيلة التنقل داخل المدينة.

ونجحت التابعة للقابضة للصناعات المعدنية، فى إنتاج أتوبيس سياحى صديق للبيئة، وفق أحدث معايير الانبعاثات الأوروبية (EURO 6) باعتماد من شركة "سكانيا" السويدية، بخلاف تصنيع مينى باص آخر، للعمل فى منظومة النقل العام، بالتعاون مع وزارة النقل.

وتم دمج  دمج الشركة الهندسية لصناعة السيارات مع شركة النصر فى أغسطس 2022، لتعمل على إنتاج عدة منتجات، أهمها "الأتوبيسات – الشاحنات النقل الثقيل – الجرارات الزراعية – سيارات الركوب".