الأثنين 13 مايو

شركات واستثمار

النيل للزيوت تعتزم طرح منتجات وطنية وعقد شركات ثنائية مع ارما و التكاملية


النيل للزيوت

تستهدف شركة النيل للزيوت والمنظفات، تحقيق صادرات بقيمة 20 مليون دولار بكميات تصل إلى 900 طن منظفات، وذلك في إطار توغلها بشكل أكبر إلى دول أفريقيا خاصة نيجيريا وكينيا.

وقال مصدر بارز بالشركة،  إن قيمة الصادرات العام الماضي بلغت حوالي 30 مليون جنيه، تشمل 450 طنًا من المنظفات، وتوجهت إلى عدة دول من بينها تركيا، المغرب، تونس، ليبيا، العراق، الجزائر، نيجيريا، وكينيا، بالإضافة إلى السوق الأوروبية وكندا.

وأشار المصدر، إلى رغبة الشركة في زيادة التصدير وتعزيز التواجد الدائم، مشيرًا إلى مشاركتهم في معرض جوبا بجنوب إفريقيا وسعيهم للمشاركة في المعارض القادمة.

وأكد على أن الشركة تستهدف مبيعات بقيمة 3.5 مليار جنيه في العام المالي الجاري، بزيادة مقارنة بالعام المالي الماضي، مع التركيز على تطوير خطوط الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية وتحسين نظام التعبئة والتغليف.

وأضاف أن الشركة تستهدف استثمارات بقيمة 10 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري، حيث تمتلك أكثر من 30 خط إنتاج، وتسعى لتحسين الجودة وتنويع المنتجات، بينما يصل حجم إنتاج الشركة حاليا إلى 20 ألف طن من المنظفات و7 آلاف طن من الزيت الخليط، مع توجيه الانتباه لإنتاج نحو 65 منتجًا من المنظفات.

وكشف المصدر،  عن طرح منتج جديد من معجون غسيل الملابس، علاوة على شراكات دائمة مع شركات مثل ارما والتكاملية.

وتبلغ الحصة السوقية للشركة تصل إلى 30%، مع توفر منتجاتها في جميع محلات البدالين التموينيين والمجمعات الاستهلاكية.