السبت 04 مايو

عقارات

ميدار تنشئ مدينة جديدة في شرق القاهرة


شركة ميدار للاستثمار

تعتزم شركة ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية، عن إطلاق مدينة جديدة للتطوير بالشراكة مع مطورين عقاريين على مساحة 6200 فدان بشرق القاهرة، وذلك فى إطار خطط إعادة الهيكلة التى تبنتها الشركة مؤخرًا لتسريع تنمية أراضيها.

وفي السياق ذاته، قال المهندس أيمن القوصى، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية، إن قطعة الأرض تقع بالقرب من محور الأمل فى مدينة القاهرة الجديدة، وبالقرب من الطرق الرئيسية بالمنقطة بما يعزز من فرص رواجها فى الفترة القادمة، مؤكدًا أنه سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة الكشف عن كل تفاصيل الطرح سواء بالمشاركة مع مطورين أو بيعها لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة وخدمية.

وأشار القوصي، إلى أن الشركة بدأت تنفيذ منطقة “MERCATO” الخدمية المتكاملة بمدينة “مستقبل سيتي”، تمتد على مساحة 22 فدانًا بالمرحلة الثالثة لتلبية كل احتياجات سكان المدينة باستثمارات حالية 500 مليون جنيه، ومخطط لها استثمارات مستقبلية تصل إلى مليار جنيه.

وذكر أن الشركة حريصة على الوفاء بكل التزاماتها تجاه أحد مشروعاتها الكبرى فى مصر، وهى مدينة “مستقبل سيتي” بالقاهرة الجديدة، كما تبذل قصارى جهدها لتقديم نموذج متفرد من المدن العملاقة الذكية متعددة الاستخدامات.

وأكد أن الفترة الحالية تشهد مد المدينة بأحدث المرافق الخدمية والترفيهية بما يضمن تقديم أفضل مستوى من جودة الحياة للسكان، ويجعل فى صدارة اهتمامات المستثمرين وشركات التطوير العقارى فى مصر والخارج من خلال مجموعة متنوعة من سياسات التعاقد على تنمية وتطوير الأراضى عن طريق البيع أو الشراكة.

وأوضح القوصى أن منطقة “MERCATO” تضم أول مسجد فى مدينة “مستقبل سيتي” وهو مسجد المعز، والذى يمتد على مساحة 2.3 فدان شامل الخدمات الخاصة به، ويتسع لـنحو 2800 مصلى.

وأضاف: “كما تضم المنطقة أيضا نقطة للشرطة وأخرى للمطافئ، إضافة لسوق تجارية، ومحطة نقل جماعى “أتوبيس”، وقاعة احتفالات ومنطقة للمطاعم تضم أشهر العلامات التجارية العالمية”.

ولفت إلى أنه تم التشغيل الفعلى لواحدة من الشركات المنبثقة عن شركة “ميدار” وهى شركة “WAYZ” المسئولة عن منظومة النقل والمواصلات الخاصة بالمدينة، وذلك لربط المحاور والطرق الرئيسية من خارج المدينة بمدينة مستقبل سيتى، بما يسهم فى رفع معدلات الإشغال بالمدينة، وكذلك الربط الداخلى بين المراحل والمناطق المختلفة للمدينة، كما تم أيضًا تحديد مسارات لمنظومة النقل والمواصلات (مترو الأنفاق – أول شارع التسعين – مصر الجديدة – مدينة نصر).

كما كشف عن بدء التشغيل الفعلى لمنطقة “VIBES” أول المشروعات الترفيهية بالمرحلة الأولى بمدينة مستقبل سيتى، والتى تبلغ مساحتها 16 فدانا، تم تخصيص مساحة 2.5 فدان منها لإنشاء صالة مغطاة مكيفة لرياضة “البادل تنس”، تضم 5 ملاعب بانورامية، من بينها ملعب رئيسى بمواصفات دولية لإقامة البطولات، إضافة لمنطقة خدمات ترفيهية سيتم مضاعفتها وفقا للمخطط العام للمنطقة، وعيادة طبية، وسوبر ماركت، ومحطة انتظار اتوبيسات.

يذكر أن مدينة “مستقبل سيتي” تقع على مساحة 5200 فدان، بينها 500 فدان مساحات خضراء ويضم مخططها العام كل الأنماط العمرانية والخدمية بمراحله الثلاث، حيث تضم بداخلها أكبر تجمع لأكثر شركات التطوير العقارى تميزاً، والتى تنفذ 16 مشروعا عقاريا، و5 مشروعات تعليمية، ومشروع تجارى إدارى فندقى، وآخر تجارى إدارى سكنى، ومول تجارى عالمى، و4 مشروعات محطات وقود، 2 مشروع مقر إدارى.

وتعد “ميدار” للاستثمار والتنمية العمرانية، واحدة من كبرى شركات التنمية العمرانية فى مصر، وهى من أوائل الشركات التى طبقت مفهوم المطور العام للمدن السكنية والترفيهية العملاقة متكاملة الخدمات والمرافق.