السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

الزراعة : التقاوى متوفرة طبقا للخريطة الصنفية وبأسعار مخفضة


متابعة توفير التقاوى

أكد الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بوزارة الزراعة، على أن التقاوى متوفرة طبقا للخريطة الصنفية وبأسعار مخفضة تنفيذا لتعليمات الوزير، بالإضافة الى التعاون مع التحالف الوطنى في توفير تقاوى القمح لزراعة مليون فدان في جميع محافظات الجمهورية من خلال مبادرة “ازرع”.

وقام حاتم إبراهيم، بجولة ميدانية لمحافظات أسيوط وسوهاج وأسوان والوادى الجديد، لمتابعة توزيع تقاوى القمح الجيدة المعتمدة وتوافرها منافذ البيع التابعة للوزارة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتكثيف المرور الميداني استعدادا لموسم القمح والتأكد من توفير التقاوي الجيدة المعتمدة .


ووجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القيادات في الوزارة وجميع المسؤولين في المحافظات برفع درجة الاستعداد القصوى لموسم زراعة القمح. 

وشدد القصير على أهمية تنفيذ الحقول الإرشادية المستهدفة والمتابعة المستمرة مع الفلاحين قبل موسم الزراعة. وقامت الوزارة بنشر الخريطة الصنفية لمحصول القمح لموسم 2023/2024 في مختلف المحافظات، حيث تضمنت المحافظات الواقعة في الوجه البحري والمناطق الوسطى والعليا أنواعا متنوعة من القمح مثل مصر 1 ومصر 3 ومصر 4 وجيزة 171 وسخا 95 وسخا 96 وسدس 14 وسدس 15 وجميزة 11 وسدس 12 وبني سويف 5 وبنى سويف 7. 

كما تزرع الأراضي المستصلحة حديثًا في الدلتا الجديدة ومستقبل مصر شرق العوينات وتوشكي أصنافًا مختلفة من القمح تتضمن مصر 1 ومصر 3 ومصر 4 وجيزة 171 وسخا 95 وسدس 14 وسدس 15 وبني سويف 5 وبنى سويف 7.