الأحد 28 ابريل

زراعة وصناعة

بطاقة 1.5 مليون جهاز سنويًا.. "بيكو مصر" تعلن موعد فتح مصنعها الجديد بالعاشر من رمضان


بيكو مصر

كشف أوميت جونيل، مدير عام بيكو مصر التابعة لشركة بيكو التركية، عن استعداد شركته لافتتاح أول مصانعها مطلع العام المقبل بالمدينة الصناعية بمنطقة العاشر من رمضان، على مساحة إجمالية قدرها 114 ألف متر مربع، وباستثمارات تتخطى 100 مليون دولار.

وأوضح جونيل، أن المصنع بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة في المرحلة الأولى وتخصيص نسبة 60% من القوة الإنتاجية للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، بإمكانية تصدير سنوية قيمتها 250 مليون دولار أمريكي. 

وذكر جونيل، إن ملتقى الصناعة السنوي حدث كبير وفريد تنظمه جمهورية مصر العربية لتسليط الضوء على الجانب الصناعي وتنمية القدرات الصناعية ومناقشة أبرز التطورات القائمة لدى القطاع”.

ونوه بأن التواجد بالحدث الصناعي الأبرز وسط كوكبة من أبرز رجال الأعمال والمسؤولين وقمم الصناعات المختلفة يمهد الطريق لفتح أفاق تعاونية بشكل أكبر بيننا ليعزز من إمكانيات مصر الصناعية” مؤكدًا أن بيكو مصر تفتح أبوابها أمام الجميع للتعاون والتكامل من أجل تقديم منظومة صناعية متطورة قادرة على وضع مصر على خارطة الدول الصناعية الكبرى ودعم للقدرات التصنيعية المحلية.