الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

"يونيون جروب" تعتزم تنفيذ توسعات بمصنعها في العين السخنة من خلال تمويل بنكي


مجموعة يونيون جروب

كشفت مصادر بارزة، عن أن مجموعة "يونيون جروب"، الوكيل المعتمد لأكثر من علامة تجارية فى سوق المحمول وإكسسواراتها، تفاوض عددًا من البنوك المحلية لاقتراض نحو 60 مليون جنيه، لتمويل توسعات مصنعها “وادى السيليكون” فى المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة .

وأوضح المصدر، أن المصنع ينتج حاليًا إكسسوارات محمول لأكثر من علامة تجارية، منها “جى تايد” و”إنفينيكس” و”إيتل” و”أورايمو” الصينية، لافتًا إلى أنه يضم حاليًا 3 خطوط إنتاج، يمكن لكل منها تصنيع نحو 3 آلاف قطعة إكسسوارات محمول فى الوردية الواحدة .

وقال المصدر، إن الشركة "يونيون جروب" أسست ذراعًا استثمارية أخرى، تضم نفس مساهميها، برأسمال مصدر ومدفوع يصل إلى 15 مليون جنيه قابل للزيادة، وذلك لإدارة وتشغيل مصنعها فى المنطقة الاقتصادية بالعين السخنة.

وأضاف أن المجموعة بدأت عملية إنشاء المصنع خلال يونيو 2022، ودخل فعليًا حيز التشغيل فى مايو الماضى، وذلك بعدما حصلت على مبنى مجهز من المطور الصناعى الصينى «تيدا» فى منطقة العين السخنة، وقامت بإعادة هيكلته بما يتماشى مع طبيعة النشاط التكنولوجى .

وأردف المصدر، أنه من المقرر وصول حجم استثمارات تشغيل المصنع إلى قرابة 30 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المجموعة تسجل مبيعات بقيمة 750 مليون جنيه سنويًا.

ويذكر أن “يونيون جروب” بدأت نشاطها فى مصر خلال عام 1998 باستثمارات 60 ألف جنيه، ويبلغ رأسمالها المدفوع حاليًا نحو 45 مليون جنيه، ويضم هيكل ملكيتها 17 مساهمًا من عائلة “الخواجة”.