الأحد 28 ابريل

تعدين وطاقة

خط إنتاج جديد للذهب في مصر يستهدف تصنيع 100 ألف أونصة شهريًا


الذهب

كشفت شركة نجم الدين لتجارة الذهب، عن قيامها بتدشين خط إنتاج جديد لتصنيع السبائك الذهبية لأول مرة في السوق المحلية، بعد نجاحها في سوق الفضة خلال الفترة الماضية .

وأوضحت الشركة، في بيان لها، لها أنه من المستهدف تصنيع نحو 100 ألف أونصة شهريا من السبائك والجنيهات الذهبية، أسوة بخط إنتاج الفضة لدى الشركة حيث تنتج نحو 100 ألف أونصة شهريًا من الفضة.

وأشارت الشركة، إلى  أن الاستثمار في الذهب يتم من خلال مرحلتين الأولى في السبائك والجنيهات الذهبية، مضيفاً أن المرحلة الثانية ستكون في تصنيع المشغولات الذهبية والتي من المقرر أن تبدأ بعد 6 شهور.

وتطرق البيان، إلى أن الشركة لها سياسة واضحة ساهمت في زيادة الإقبال على منتجاتها وتتثمل في عدة أشياء، تتمثل في ثبات السعر اللحظي للخام  في البيع والشراء فلا فرق بين القديم والجديد اثناء عملية البيع والشراء .

وأكدت الشركة، على أنها تعد أقل سعر مصنعية وأعلى نسبة كاش باك في مصر حيث في حال دفع المصنعية يكون نصفها كاش باك، علاوة على أن لديها 42 موزع على أنحاء الجمهورية، بجانب استخدام  الخام الذهب والفضة  السويسري والذي يحمل عيار 999.9.

وأوضحت الشركة،  أنه تم تصنيع أوزان تبدأ من  نصف جرام و 2.5 و 10 و20  31,1 و50 و100 جرام و 250 و 500 و كيلو، لافتا إلى أن  نجم الدين أيضا أول شركه في الشرق الأوسط تطرح أونص ذهب إسلامية دائرية عيار 999.9 من روح الحضاره العربية والإسلامية.

وأضافت أنهم قاموا بطرح جنيهات ذهبية فئة ( جنيه نجم الدين – نص جنيه نجم الدين  – ربع جنية نجم الدين  – بجانب ثمن جنيه نجم الدين ) ، وهو ما انفردت به الشركة في السوق المحلية، لافتا إلى أن الشركة تنفرد أيضا بعمل جنيه من عيار 24 نجم الدين بجانب عيار 21 المتعارف عليه .