الخميس 02 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شركات المحمول تنتظر موافقة " القومي للاتصالات" لمضاعفة التغطية في رفح


الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

قالت ثلاث شركات محمول عاملة في مصر انها جاهزة لمد تغطية شبكات الاتصالات الي مدينة رفح حال الحصول علي موافقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقال قيادات بشركات فودافون واورنج واتصالات مصر، انه يمكنهم مد أبراج ومحطات منتقلة سريعة تسمح بتغطية شبكات الاتصال في مدينة رفح قرب قطاع غزة المحاصر، وذلك بعد قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة من مساء الجمعة، بالتزامن مع بدء العملية البرية، قبل أن تعود بشكل جزء في بعض المناطق اليوم الاحد

وأوضحت الشركات أن استقبال الخدمة في قطاع غزة يرتبط  في المقام الأول على وجود أنظمة لديهم تسمح بتشغيل نظام التجوال و التقاط إشارة الشبكات المصرية.

وقالت شركة ڤودافون مصر أنها في انتظار الموافقات اللازمة للتحرك، منوهه بأنه في حالة السماح للشركات بالتغطية فسيكون ذلك لمساحات لا تتجاوز 10 كيلومترات من موقع البرج، وهو الحد الأقصى لوصول الإشارة فنيًّا.

فيما أكد  مصدر مسؤول بشركة اتصالات من e& في مصر انها على تواصل دائم مع الجهات المختصة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتنسيق كل ما يترتب بمد الخدمة للمقيمين في قطاع غزة على الحدود المصرية الفلسطينية وأخذ الموافقات كافة.

و أكدت شركة أورنچ مصر جاهزيتها لإرسال أبراج محمول لزيادة تغطية خدمات الاتصالات والإنترنت على الحدود المصرية مع رفح عبر الأبراج والمحطات المتنقلة السريعة وذلك بعد موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.