الأثنين 20 مايو

سيارات

"سي بورت" : نسعى للحصول على الرخصة الذهبية خلال الفترة المقبلة


شركة سى بورت

كشفت شركة سى بورت، المتخصصة فى استيراد قطع غيار السيارات والنقل الثقيل، عن استثمارات مبدئية تقدر بنحو 30 مليون دولار، وذلك لإنشاء مصنع لإنتاج فلاتر سيارات النقل والنقل الثقيل خلال العام المقبل 2024.

وفي السياق ذاته، قال مصدر بارز بالشركة، إن اتجاه “سى بورت” نحو توطين صناعة قطع غيار السيارات داخل السوق المصرى يرجع إلى عدة أسباب؛ أهمها اتجاه الحكومة نحو توطين المنتج المحلى، وتقليل فاتورة الاستيراد، وزيادة حجم الصادرات المصرية، بجانب تراجع حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر، أن اختيار إنتاج فلاتر سيارات النقل والنقل الثقيل جاء كاتجاه مبدئى للاتجاه نحو التصنيع؛ نظراً إلى كثرة الاستهلاك الذى يصل متوسطه من 100 إلى 200 مليون فلتر سنوياً داخل السوق المصرى، وذلك عقب إعداد دراسة استغرقت أكثر من 6 أشهر متتالية، وسيتم تنفيذ تلك الخطة خلال الفترة الحالية.

وأشار المصدر، إلى أن “سى بورت” تسعى للحصول على الرخصة الذهبية، وترخيص أرض المصنع المزمع إنشاؤه فى مدينة العاشر من رمضان بمساحة 20 ألف متر مربع خلال الأشهر القليلة المتبقية من العام الجارى، فيما رصدت نحو 30 مليون دولار استثمارات مبدئية لتنفيذ المصنع.

وتابع أن الشركة تتطلع لبدء إنشاء المصنع بداية الربع الأول من العام المقبل، حال الانتهاء من الترخيص، على أن يتم إجراء الاختبارات على المنتج (الجودة، والمعايير، والمواصفات) خلال النصف الثانى، ليتم طرح المنتج النهائى بالسوق خلال الربع الأخير من العام المقبل.

جدير بالذكر أن “سى بورت” وكيل لأكثر من 25 شركة داخل السوق المصرى وتستورد خلال الفترة الحالية 100% من المنتجات من الأسواق الخارجية، والسوق التركى يعد المورد الرئيسى؛ حيث يستحوذ على النسبة الأكبر من حجم قطع الغيار المستوردة، موضحاً أن الشركة تعرض داخل السوق ما يقرب من 50 منتجاً حالياً، وتسعى إلى زيادتها خلال الفترة المقبلة.