الأثنين 29 ابريل

بنوك وبورصة

البنك الأهلي : المشروعات الصغيرة تستحوذ على 45% من إجمالي محفظة القروض


البنك الأهلي المصري

أكد طارق حسن، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك الأهلي المصري، على أن البنك المركزى ألزم كافة البنوك بتخصيص 25% من محفظة القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على ان يكون 10%؜ من محفظة التمويلات مخصص لتمويل المشروعات  الصغيرة فقط .

وتابع حسن، أن محفظة القطاع تستحوذ على نحو 45% من إجمالي محفظة البنك.

وأوضح أن نسبة تمويلات قطاع المشروعات الصغيرة بالبنك الأهلى وصل إلى 17% من حجم محفظته لتمويلات المشروعات الصغيرة.

وأشار حسن، إلى أن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ارتفع بالبنك الأهلى من 33 مليار جنيه إلى 157 مليار جنيه تمويلات مباشرة وغير مباشرة.

واوضح حسن، أن حجم تمويلات العملاء ضمن برنامج الأهلى بيزنس الذي تم اطلاقه منذ عامين بلغ نحو 28 مليار جنيه لعدد عملاء يبلغ نحو 60 ألف عميل والذي سبق للبنك إطلاقه بهدف تمويل المشروعات الصغيرة التي لا تتعدى مبيعاتها 20 مليون جنيه، وذلك لخدمة شريحة كبيرة ومستهدفة من العملاء وتوفير جميع سبل الدعم والتيسير في الإجراءات لضمها للمنظومة المصرفية.

وأضاف أن هذه المشروعات تعتبر عاملا رئيسيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق أهداف التمويل المستدام وتوفير مزيد من فرص العمل، بما يضمن سرعة تنفيذ هذه المشروعات لما تمثله من قيمة مضافة للاقتصاد القومي، وهو ما يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لدعم الشمول المالي حال توافر شروط الاستفادة منها أو أي من برامج التمويل الميسر المتاحة لدى البنك.