الخميس 16 مايو

شركات واستثمار

"المهندس للتأمين" تقتنص عقد حماية مشروعات "SES للحلول الهندسية" ضد السرقة والتخريب


المهندس للتأمين

أعلنت شركة المهندس للتأمين، عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة SES للحلول الهندسية، بحضور المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق ورئيس مجلس إدارة SES ؛ وعبد الله خالد رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين.

ووقع البرتوكول كلاً من : خالد عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين؛ والمهندس أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة SES للطاقة.

وأفاد بيان أن البرتوكول يقضي بأن تتولي شركة المهندس للتأمين تغطية محطات الطاقة المتجددة لشركة SES ضد  مخاطر السرقة و التخريب والكسر أو التلف نتيجة العوامل الطبيعية و غير الطبيعية.

وفي السياق ذاته، قال المهندس أسامة كمال وزير البترول السابق ورئيس مجلس إدارة شركة SES، إن شركته تعمل علي التوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتابعة للحفاظ علي البيئة وبهدف الحد من استخدامات الوقود الاحفوري.

وأضاف كمال، أن مصر تعتمد بنسبة 93% علي الغاز والبترول لتوليد الطاقة مقارنة بنحو 25% هي نسبة الاعتماد عليها في الدول الاوربية.

وذكر البيان أن شركة SES أبرمت اتفاقا استراتيجيا مع شركة المهندس للتأمين بصفتها أقدم شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص في مصر ولديها خبرات فنية متميزة ؛ لافتا إلى أن اللجوء لشركة المهندس للتأمين لتغطية الاخطار المرتبطة بمحطات الطاقة الشمسية يهدف الي تحفيز العملاء علي التوسع في تلك المحطات.

وفي نفس السياق، قال عبد الله خالد ؛ رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، إن شركته تمتلك كافة التغطيات التي يحتاجها العملاء؛ بالإضافة إلى قدرتها علي تفصيل التغطيات التي تناسب كل عميل نتيجة وفرة الكوادر الفنية المؤهلة بقيادة العضو المنتدب.

وتابع خالد عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، إن شركته تعمل علي تحقيق رؤية الدولة 2030 المرتبطة بالاقتصاد الأخضر، مضيفًا أن برامج وتغطيات المهندس للتأمين يمكن من خلالها ترويض اية مخاطر بشكل فني؛ مشيراً إلى أن دور قطاع التأمين هو توفير التغطيات لدعم استراتيجية الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ونوه عبد الصادق أن البروتوكول الذي أبرمته المهندس للتأمين مع شركة SES  يعكس حرصها على دعم مشروعات الطاقة الشمسية والجديدة والمتجددة.

وقال الدكتور جمال عبد العظيم؛ مدير عام الشؤون الفنية بشركة المهندس للتأمين، إن البرتوكول الذي أبرمته شركته مع SES هو الأول من نوعه في سوق التأمين المصرية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني بشركة المهندس للتأمين قادر على تفصيل التغطيات التأمينية التي تناسب احتياجات كل عميل ولديها برامج إعادة تأمين مع كبريات الشركات العالمية التي تسمح لها بتوفير الطاقة الاستيعابية المطلوبة لكل خطر.