الأثنين 06 مايو

سياحة وطيران

الحرب على قطاع غزة تلقي بظلالها السلبية على حركة السياحة بمنتجعات سيناء


منتجعات سيناء

سجلت المنشآت الفندقية والسياحية بمنتجعات سيناء المطلة على خليج العقبة انخفاضات متوالية بفعل استمرار القصف الإسرائيلي على قطاع غزة وقيام إسرائيل بمنع مواطنيها من السفر لدول الشرق الأوسط بسبب الصراع الدائر في فلسطين المحتلة.

وأوضح سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري طابا ونويبع إن الأيام الأخيرة شهدت إلغاء حجوزات مع تزايد مخاطر السفر بسبب الحرب التي لم تهدأ منذ نحو عشرين يوما.

وقال إن عدد من السائحين قام بإلغاء الحجوزات واستبدالها بوجهات أخرى مثل فرنسا وإثيوبيا وبلجيكا وأوغندا وذلك للأسبوع الثالث على التوالي الأمر الذي أدى لخسائر كبيرة للفنادق والشركات السياحية.

وطالب سليمان بضرورة إعفاء المتضررين من أصحاب الفنادق والشركات السياحية من الالتزامات والأعباء التي يتم سدادها لصالح الدولة لافتا على أن أسعار الإقامة بتلك المنتجعات شهدت انخفاضا كبيرا مع إلغاء تلك الحجوزات قياسا بأسعار مناطق أخرى لم تتضرر مثل الغردقة والجونة.

في المقابل فقد أكد عامر على، مستثمر سياحي بمدينة دهب إن منتجعات المدينة تواجه أزمة حقيقية مع انخفاض عدد الحجوزات في الموسم الشتوي الحالي الذي كان الجميع يعول عليه وذلك بفعل الحرب المشتعلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث غادر المدينة عشرات الأفواج السياحية مع غموض الرؤية بشأن مستقبل هذه الحرب.