الثلاثاء 30 ابريل

أخبار عامة

وزارة الهجرة تؤكد حرصها على استمرار التواصل مع المصريين بالخارج والاستجابة لمتطلباتهم


السفيرة سها جندي

أكدت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج على حرصها على الاستفادة من كون مصر سادس دولة تحظى بنسبة تحويلات من الخارج على مستوى العالم حيث تمتلك قاعدة كبيرة من العاملين في عدة دول على مستوى العالم تبلغ أكثر من 14 مليون مواطن.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال كلمتها بورشة عمل عُقدت تحت عنوان «تعزيز تحويلات المصريين العاملين بالخارج» إن الوزارة حريصة على إطلاق عشرات المبادرات التي تناسب شرائح واسعة من المصريين المقيمين خارج مصر ومن بينها مبادرة السيارات فضلا عن توفير أراض ووحدات سكنية مخصصة للمصريين بالخارج ومعاش «بكرة بالدولار»، و تسوية الموقف التجنيدي، وشهادات الاستثمار للمصريين بالخارج.

وأوضحت أن الوزارة حريصة على التواصل مع أبناء مصر في الخارج وفتح قنوات اتصال معهم بشكل داذم والتعرف علي متطلباتهم ومحاولة توفير كافة الخدمات وتيسير الوصول إليها من خلال الاعتماد على التقنيات الرقمية سواء عبر المواقع الالكترونية أو التطبيقات والمنصات الرقمية الأخرى.

وأكدت أن الوزارة بصدد الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج بإنشاء شركة متخصصة في توظيف استثمارات المصريين بالخارج في عدة مشروعات بهدف دعم الاقتصاد الوطني.