الأثنين 20 مايو

شركات واستثمار

‏ MTA معماريون: نتولى الإشراف الهندسي على مشروعات في 6 دول بخلاف مصر


شركة محمد طلعت معماريون MTA

كشف مصدر بارز بشركة محمد طلعت معماريون MTA، عن إجمالي عدد المشروعات التى نفذتها الشركة بالسوق المحلى وخارج مصر، والتي تعدت 500 مشروع، مشيرًا إلى أن حجم أعمال الشركة خلال العام الماضى بلغ نحو 50 مليون جنيه.

وتابع أن الشركة تعمل منذ أكثر من 6 سنوات بمشروعات خارج مصر فى دول الخليج وأفريقيا وأوروبا.

وأضاف المصدر، أن الشركة تعمل على نحو 40 مشروعا خلال الفترة الحالية بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 500 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تتولى الإشراف الهندسى على مشروعات فى 6 دول أخرى خارج مصر منها تركيا وجنوب إفريقيا وتشاد والإمارات والكويت والسعودية.

وتطرق المصدر إلى أن شركة “MTA” تعمل فى الوقت الحالى على مشروع كبير بالسعودية وهو مشروع تطوير متكامل لمنطقة “ديراب” شرق الرياض على مساحة 13 مليون متر مربع.

وأضاف أن المشروع يستهدف إنشاء مجتمع متكامل سكنى تجارى إدارى ترفيهى يضم كل الخدمات التعليمية والصحية التى تحتاجها المنطقة وذلك من خلال التعاقد مع شركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع، والتى تعتبر من كبرى شركات التطوير العقارى فى السعودية.

وأوضح أن هذا المشروع يأتى بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع آخر بالسعودية وهو مشروع “ليسن فالى” الذى يعتبر من أكبر مشروعات الرياض.

وأضاف أن الشركة تعمل خلال الفترة الحالية على تنفيذ مشروع سكنى بتركيا وهو كمبوند يحتوى على 25 فيلا، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع فندقى ومول تجارى فى جنوب إفريقيا فضلا عن مشاركة الشركة فى مشروعات بأبوظبى والكويت.

جدير بالذكر أن الشركة تأسست عام 1999 وكان اسمها “أيكونز” وتم تغيير الاسم إلى محمد طلعت معماريون عام 2013 ووضع استراتيجية جديدة لها تعتمد على التوسعات فى العديد من الدول.