الثلاثاء 21 مايو

عقارات

"اتحاد مقاولي مصر " يوقع اتفاقية لتنفيذ مشروعات بـ 25 مليار دولار


الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

أعلن الاتحاد المصري لمقاولي لبناء والتشييد، عن توقيع اتفاقية مع اتحاد المقاولين التركي، لتنفيذ المشاريع التي يطرحها البنك الإسلامي للتنمية والتي تقدر بقيمة 25 مليار دولار.

ووقع كل من المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي لبناء والتشييد، وأردال إرين رئيس اتحاد المقاولين التركي. 

وفي السياق ذاته، قال المهندس محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي لبناء والتشييد أن الشركات المصرية أثبتت كفاءة عالية في تنفيذ المشاريع القومية الكبرى في مصر، وكذلك في الدول العربية وجميع أرجاء القارة الإفريقية.

وقدم المهندس محمد سامي سعد خالص الشكر إلى نائب وزير التجارة التركي لرعايته هذا الاتفاق، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية تفتح الباب علي مصراعيه لتكوين وخلق شراكات بين الشركات المصرية والشركات التركية للعمل معا وتنفيذ المشروعات الكبري والمهمة.

كما دعا المهندس سامي سعد الشركات المصرية والتركية للمشاركة في السمنار المشترك الذي يعقده البنك الإسلامي للتنمية مع اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية في الثلاثين من أكتوبر عبر منصة زووم لتوضيح المشروعات التي سيمولها البنك في العام القادم.

ومن جانبه، أكد أدال أرين، رئيس اتحاد المقاولين الاتراك، على أن الاتحاد يهدف إلى تطوير التعاون مع اتحادات المقاولين في الدول الإسلامية، خاصة في دول المملكة السعودية والعراق ومصر وليبيا، ولبنان والسودان والمغرب والبحرين من أجل تمهيد الطريق لشركات المقاولات الاسلامية للحصول على حصة أكبر في سوق البناء العالمي، وذلك من خلال توحيد القدرات والإمكانيات، خاصة أن البنك الإسلامي للتنمية يقدم فرصا مهمة فيما يتعلق بتمويل المشاريع في البلدان الإسلامية، ما يتيح فرص التعاون والتشارك في المشاريع التي يتم تنفيذها من خلال موارد البنك.

وتابع الدكتور مالك دنقلا، أمين عام اتحاد المقاولين بالدول الاسلامية، أن حفل التوقيع شهده كل من نائب وزير التجارة التركي محمود جورجيان، والمهندس زكريا بن عبدالرحمن رئيس اتحاد المقاولين بالدول الإسلامية، والمهندس حسن عبد العزير رئيس اتحاد المقاولين الإفريقي.