الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

رئيس غرفة شركات السياحة السابق يكشف مفاجأة بخصوص الموسم الصيفي


 غرفة شركات السياحة

كشف نادر مرقص، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية سابقا، عن زيادة نسب الإشغال من السياحة الداخلية والأجنبية ، حيث أن الموسم الصيفى لهذا العام كان جيدًا، وكذلك الإقبال على المطاعم، مقدرًا نسب التحسن هذا الموسم عن نظيره العام الماضى بأكثر من %50.

وأوضح مرقص، أن الموسم لم يتأثر بشكل كبير بارتفاعات الأسعار التى شهدتها أسعار الفنادق والخدمات السياحية.

وفي نفس السياق، قال المهندس زين العبيدى، عضو لجنه السياحة فى جمعية رجال أعمال الإسكندرية،  إن أعداد الوافدين للتنزه بالمدينة الساحلية خلال الموسم الصيفى المنتهى فاقت التوقعات، مرجعًا ذلك إلى عدة أسباب أبرزها ارتفاع درجات الحرارة ، وتواجد الكثير من المصريين المقيمين بالخارج لقضاء عطلاتهم، كما أن الأسعار كانت مناسبه نوعاً ما.

وأكد العبيدي، على ضرورة إنشاء المزيد من الفنادق فى الساحل الشمالى الغربى لاسيما، وأنه شهد الفترة الماضية إقبال كبير من الزائرين، كما أن التواجد السياحى لا يقتصر على موسم الصيف فقط ولكن يمتد طوال العام، مشيرًا إلى أن مطارات العلمين وبرج العرب ومرسى مطروح تعمل على مدار السنة.

وأشار إلى إنه من الممكن الاستفادة من هذه المطارات فى تعزيز السياحة الوافدة، خاصة أن هناك العديد من الجنسيات سواء الإيطالية والفرنسية يزورون هذه المناطق فى شهور أخرى من العام بعد انتهاء موسم الصيف.

وكشفت مصادر مطلعة، عن أن بعض فنادق ومنتجعات الساحل الشمالى والإسكندرية ومطروح كانت تنشر لافتة "كامل العدد" خلال الموسم السياحى المنتهي.

وأوضحت المصادر،  أن السوق الإماراتية احتلت الترتيب الأول فى الحركة الوافدة تليها المملكة العربية السعودية ثم الكويت والبحرين.

ويستهدف القطاع السياحى وصول أعداد العرب الوافدين لمصر العام الجارى إلى نحو 3 ملايين ، وتشير المؤشرات الخاصة بالحجوزات الحالية والمستقبلية منهم إلى أن نسب الزيادة ستتراوح هذا العام بين 30 إلى %40 بالمقارنة مع المحققة 2022.