الخميس 16 مايو

سيارات

أنظمة جديدة لتقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي .. تعرف عليها


محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن توصلها لحزمة من أنظمة تقسيط تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين وذلك عقب اجتماع موسع ضم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس وقيادات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركات الغاز الطبيعي للسيارات.

وقالت الوزارة إنه تم الاتفاق على إتاحة أنظمة تقسيط تمتد لعام بدون فوائد مع إلغاء المصاريف الإدارية ويتم منح المتعاقد قسيمة بقيمة 2025 جنيه يمكنه استخدامها في تموين سيارته بالغاز الطبيعي أو تقسيط التكلفة على عام ونصف بدون فوائد مع الإعفاء من سداد الرسوم الإدارية أيضا أو التقسيط على 24 شهرا بدون فوائد أيضا.

وأكد الوزير إن هذه الحزمة تستهدف تشجيع المواطنين على الاعتماد على الغاز الطبيعي كوقود بدلا من البنزين مرتفع التكلفة كما تستهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الانتشار الكبير لمحطات الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية ووصل أعدادها لأكثر من ألف محطة.

وطلب الوزير من قيادات شركتي غازتك و"كارجاس" بسرعة الانتهاء من عمليات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود التقليدي وتكثيف فرق العمل من أجل إنهاء كافة الطلبات المقدمة من جانب العملاء على مستوى الجمهورية.