الأحد 28 ابريل

شركات واستثمار

"طلعت مصطفى" ترفع حصتها في شركة الفنادق التاريخية إلى 51% مقابل مليار دولار


هشام طلعت مصطفى

اتفقت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مع الحكومة المصرية على زيادة حصتها في شركة الفنادق التاريخية إلى 51% مقابل مليار دولار

توصلت الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية "إيكون"، المملوكة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، لاتفاق مع الحكومة المصرية ترفع بموجبه حصتها في شركة الفنادق التاريخية لتصبح 51% بعد أن كانت تمتلك حصة تقدر بنحو 37% فقط.

ووفقا لـ "الشرق بلومبرج" فإن الصفقة تقدر بحوالي مليار دولار سيتم تنفيذها من خلال رفع رأس مال متوقع لشركة الفنادق.

مجموعة طلعت مصطفى توسع نطاق أعمالها في مجال السياحة والفنادق

وبحسب "الشرق بلومبرج" فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجانبين تم قبل نحو أسبوعين لافتا إلى أن الصفقة في طريقها للتنفيذ وذلك بعد أن قامت مجموعة طلعت مصطفى القابضة بتحويل جزء من قيمتها لصالح صندوق مصر السيادي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ "الشرق بلومبرج" عن إن الاتفاق سوف يتم عبر الاكتتاب في زيادة رأسمال الشركة التي تمتلك الفنادق التاريخية".

الحكومة المصرية تسعى إلى جذب الاستثمارات الأجنبية في قطاع السياحة

وكانت الحكومة المصرية قد قررت في شهر يوليو الماضي التخلي عن 37% من حصة الشركة الحكومية المالكة لعدد من الفنادق من خلال زيادة رأس المال بقيمة 700 مليون دولار وذلك لصالح تحالف يضم في عضويته مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

الفنادق فى مصر تتميز بقيمة تاريخية وثقافية كبيرة

وتضم الفنادق التي تشملها تلك الصفقة كل من: "شتايجنبرجر سيسل الإسكندرية"، "سوفيتيل أولد كتراكت" أسوان، ومنتجع "موڤنبيك أسوان"، "شتايجنبرجر التحرير وفندق"، "ماريوت مينا هاوس"، كازينو "عمر الخيام"، "سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر"، و"ماريوت القاهرة".