السبت 18 مايو

زراعة وصناعة

"إتش بى فولر" تعتزم افتتاح مصنع في "أكتوبر" بتكلفة 25 مليون دولار


إتش بى فولر

قالت مصادر مطلعة، إن شركة “إتش بى فولر” الأمريكية، العاملة فى مجال صناعة الغراء والبلاستر الطبى تعتزم افتتاح مصنعها الجديد فى منطقة “سى بى سي” بمدينة أكتوبر فبراير المقبل، والذى جرى تنفيذ %80 من أعماله الإنشائية المقامة على مساحة 35 ألف متر مربع.

وكشفت المصادر، عن الانتهاء بشكل كامل من الأعمال الإنشائية للمصنع فى ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أن حجم تكلفة الإنشاء يقدر بـ25 مليون دولار.

وأشارت إلى  إن المصنع سيكون الأكبر فى منطقة الشرق الأوسط لصناعة الغراء والمواد اللاصقة بما فيها اللاصق “البلاستر” الطبى، سيكون مركزاً إقليمياً لتلك النوعية من المنتجات.

 وتعمل الشركة تعمل داخل السوق المصرية منذ سنوات، وأن مشروعها الجديد فى أكتوبر يأتى ضمن خطتها التوسعية فى السوق المحلية والأجنبية خلال المرحلة المقبلة.

كما تقوم الشركة بالتصدير لدول تركيا وباكستان والسعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين، وعددًا آخر من البلدان الأفريقية، على حد قول المصادر. 

كما تسعى“إتش بى فولر” الأمريكية، لوصول لجم مبيعاتها إلى 50 مليون دولارخلال النصف الأول من العام المقبل، لتصل إلى 100 مليون دولار بنهاية العام نفسه.

ونوه بأن الشركة كانت توجه 70 % من إنتاجها لصالح السوق المحلية، وتصدر الـ%30 المتبقية، مضيفًا أنها ستبدل تلك النسبة لتستحوذ صادراتها على %70 من الإنتاج والباقى محليًا.

وتعد “إتش بى فولر” شركة أمريكية لتصنيع المواد اللاصقة، وتنتج مواد كيميائية متخصصة لمجموعة واسعة من القطاعات تشمل الإلكترونيات، والنظافة، والصحة والجمال، والنقل والبنية التحتية، والبناء، والطاقة، كما تمتلك 71 مصنعا فى أنحاء العالم، ويأتى مصنعها الذى يتم تأسيسه محليا ضمن المشآت الكبرى التى نفذتها مؤخرا، مشيرا إلى أن جاذبية الاستثمار والتوسع فى مصر تأتى بسبب تكلفة الإنتاج والتى وصفها بـ”القليلة” علاوة على أسعار العمالة والتى اعتبرها مغرية لأى مشروع.