السبت 27 ابريل

سياحة وطيران

أبو سومة للتنمية السياحية: إنشاء 3 فنادق جديدة بطاقة 800 غرفة


أبو سومة للتنمية السياحية

قال مصدر بارز بشركة أبو سومة للتنمية السياحية، إن الشركة تخطط لإنشاء 3 فنادق جديدة بطاقة 800 غرفة خلال الفترة المقبلة، علاوة على خطتتها لضخ استثمارات جديدة بقيمة 30 مليون دولار خلال العام المقبل ضمن مخطط تطوير منطقة سوما باى.

وكشف المصدر، عن أنه تم بيع 2500 وحدة فى المنطقة، والتوسع فى إنشاء الشقق الفندقية لتنشيط تلك النوعية من الوحدات، والاستفادة منها خلال الفترة الحالية التى تشهد نمو معدلات السياحة بمصر.

ولفت إلى الانتهاء من تنمية %50 من المنطقة، بجانب افتتاح وتشغيل 5 فنادق بطاقة تقارب نحو 1500 غرفة، مشيرا إلى أن إجمالى مساحة سوما باى تبلغ 10 ملايين متر مربع.

وأوضح أن من أبرز الجنسيات التى تزور منطقة سوما باى هم الأوروبين، خاصًة متحدثى اللغة الألمانية مثل سويسرا، لافتًا إلى انضمام جنسيات جديدة مؤخرًا مثل الإيطاليين والبريطانيين.

وكشف عن أنه جار إنشاء ملعب جديد للجولف هناك وعدد من الملاعب المختلفة للتوسع فى قطاع السياحة الرياضية واستقطاب فئات سياحية جديدة.

وثمن المصدر، سير الدولة بصورة جيدة في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والطرق لسهولة التنقل بين المدن، لافتًا إلى أن الحوافز المقدمة للمستثمرين حاليًا جيدة، ولكن هناك حاجة لاستمرار دراسة الأسواق المتطورة لخلق حوافز مستدامة ومستمرة.

وذكر أن شركة أبو سومة للتنمية السياحية تعاونت مع شركة طاقة عربية فى إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 5 ميجاوات بالمنتجع.

وأكد أن الشركة نجحت فى مواجهة التحديات التى مرت بالقطاع السياحي، أبرزها وباء كورونا بسبب التزامها بتطبيق مفهوم الاستدامة، مشيرًا إلى أن هناك طلبًا متزايدًا على العقارات الصديقة للبيئة التى يتم تصميمها وبناؤها مع مراعاة مبادئ الاستدامة مثل كفاءة الطاقة والحفاظ على المياه وإدارة النفايات واستخدام المواد المحلية.

وتستهدف شركة أبوسومة للتنمية السياحية،  التماشى مع استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن إحدى أهم ركائز الاستراتيجية هى التحول للطاقة النظيفة وتنمية الاقتصاد الأخضر.