الخميس 02 مايو

عقارات

تابعة لـ"صن رايز" تقترب من إطلاق مشروع سكنى متكامل فى غرب القاهرة


شركة مدار العقارية

قال مصدر مطلع، إن شركة مدار العقارية، تدرس حاليًا أكثر من مشروع خارجيا، وتحديدًا فى السعودية، وتجرى دراسة التفاصيل النهائية، وسيتم إغلاقها فى الربع الأخير من 2023 أو مطلع 2024.

وكشف المصدر، عن دخول شركته فى مفاوضات جادة مع أحد كيانات القطاع الخاص لإتمام شراكة لتطوير مشروع سكنى فى غرب القاهرة، مشيرًا إلى أن الشركة تنوى التوسع بقوة فى القطاع العقارى بعد تحقيق نجاحات لافتة فى مشروعيها "أزهى السخنة" و "أزهى نورث" الساحل الشمالى.

وأضاف أن رأسمال "مدار" المدفوع يبلغ 700 مليون جنيه، أما حجم الاستثمارات فيتخطى 30 مليار جنيه، ويجرى حاليًا دراسة زيادة رأس المال بنحو 300 مليون، لتتناسب مع التوسعات المرتقبة محليًا وخارجيًا.

كما كشف، عن أن شركته تتفاوض على مشروع آخر فى غرب أفريقيا- ينتظر الإعلان عنه قريباً- لتكرار تجربة “صن رايز” الناجحة فى زنجبار، والتى تمثلت فى افتتاح افتتحت فندق بها منذ فترة.

وأكد على أن الشركة تعتمد على الموارد الذاتية وحجوزات العملاء فى تغطية الالتزامات المالية لاستكمال الإنشاء فى المشروعات المختلفة، ولكنها مؤخرًا بدأت مفاوضات مع بنوك وشركات تمويل للحصول على سيولة وقروض لتعزيز الملاءة المالية.

وتشير الخطة الحالية للشركة إلى تملك 4 مشروعات قريبًا داخل مصر، وآخر خارجها، مع استمرار تسليم الوحدات المبيعة للعملاء، وتشغيل المناطق التجارية والخدمية فى السخنة والساحل، والتى بدورها ستحقق إيرادات جيدة بشكل دورى.

وتتبع "مدار العقارية" مجموعة "صن رايز" للفنادق المملوكة لرجل الأعمال المعروف حسام الشاعر، وبدأت عملها فى القطاع عام 2015، عبر مشروع "أزهى السخنة" على مساحة 400 فدان لإنشاء مدينة سكنية متكاملة.