الأربعاء 15 مايو

شركات واستثمار

منثم للاستثمارات المالية : خطة جذب 50 ألف عميل و100 شركة بنهاية 2024


شركة منثم القابضة للاستثمارات الماليه

كشف مصدر بارز بشركة "منثم" القابضة للاستثمارات المالية، عن خطتها لجذب نحو 50 ألف عميل من الأفراد، و100 شركة بنهاية العام المقبل، مشيرًا إلى أن التطبيق اجتذب منذ نوفمبر 2022 وحتى الآن حوالى 7500 متعامل، ونحو 45 كياناً.

وأوضح المصدر، أن "منثم تعتزم الوصول بحجم صندوقها النقدى ذى العائد اليومى التراكمى إلى نحو مليار جنيه بنهاية 2024، مشيرًا إلى أن حجم الصندوق وصل حاليًا إلى نحو 250 مليون جنيه.

وأشار المصدر، إلى أن هناك تطبيقا مخصصا للأفراد وآخر للشركات، فى قطاعات مختلفة أبرزها: الخدمات المالية سواء تمويل استهلاكى أو متناهى الصغر، والمقاولات والتصميم الداخلي، بالإضافة إلى مجالات الرياضة والتجارة وغيرهما.

وأضاف المصدر، أن تطبيق "منثم" يتعاون مع شركة بنوك مصر، التابعة للبنك المركزي، للتواجد على شبكة المدفوعات اللحظية "IPN" والتى تتيح للعملاء إمكانية الاسترداد اللحظى فى أى وقت، بما فى ذلك أيام الإجازات وخلافه.

وأكد على أن التطبيق يتيح الإيداع والاسترداد بشكل لحظي، ولكن هذه التحويلات تتم على نظام البنك والمعروف بـ"ACH" ولكن العميل لا يستطيع الحصول على هذه الأموال إلا خلال أيام وساعات العمل المعتادة.

يذكر أن "منثم" هو تطبيق ادخارى رقمى للأفراد والشركات يقدم طريقة مبتكرة للاستثمار فى سندات الخزانة الآمنة عبر صندوق السوق النقدية، وحصل على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) وأطلق أول صندوق سوق نقدى رقمى فى مصر، بالتعاون مع إحدى شركات إدارة الاستثمار الرائدة.