الثلاثاء 07 مايو

اقتصاد

‏"AZ-Gold" .. تفاصيل أول صندوق للاستثمار فى الذهب بمصر


صندوق AZ Gold

في إطار خطة وضعتها الشركة تتضمن عدة منتجات محتملة للتأكد بتدشينها قبل نهاية يونيو 2024، وفقًا لنماذج فى السوق العالمية، وعلى غرار أول صندوق للاستثمار فى الذهب بمصر "AZ-Gold".

كشفت مصادر مطلعة، عن أن شركة "إيفولف للاستثمار القابضة" تستعد لإطلاق منتج مالى جديد مرتبط بالذهب قبل نهاية العام الحالى للمرة الأولى فى السوق المحلية. 

وأوضحت المصادر أن المنتجات المزمع إطلاقها ستتم بالتعاون مع كيانات محلية فى الوقت الحالي، كما أنها متوافقة مع النظام الذى وضعته "إيفولف القابضة" للاستثمار المعتمد بشكل كامل على الشراكات مع آخرين.

كما كشفت المصادر، عن التحديات التي تواجه عملية ربط الذهب بالمؤسسات المالية المحلية تواجه عدة تحديات، وأبرزها عدم وجود إطار قانونى للعمل به حتى الآن؛ نظرًا لأن المنتجات لم يتم إطلاقها من قبل فى السوق المصرية.

وتابع أن الإجراءات استغرقت مدة طويلة لإطلاق صندوق "Az-Gold" للاستثمار فى الذهب. 

وبدأت عملية الاكتتاب فى الصندوق نهاية مايو 2023، وبلغت قيمة وثيقة الاستثمار الخاصة به 10 جنيهات، وبدون حد أقصى ويتيح الاسترداد النقدى والعينى. 

وتأسست "إيفولف للاستثمار" فى عام 2021 وتعمل فى مجال تجارة المعادن النفسية وصناعة أسواقها والخدمات اللوجستية والرقمية والمنتجات البنكية المدعومة بالذهب ومنتجات رأس المال التقليدية.