الثلاثاء 30 ابريل

تعدين وطاقة

جنوب الوداي للبترول : متوسط الإنتاج 26 ألف برميل يومياً


جنوب الوداي للبترول

أعلنت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، عن تمكنها من حفر 7 آبار استكشافية خلال العام المالي 2022/2023 بمناطق جيسوم وغرب طويلة وطويلة غرب وشمال غرب جمسة وجبل الزيت.

وفي السياق ذاته، كشف أشرف بهاء الدين رئيس الشركة، عن أن متوسط الإنتاج الإجمالي في مناطق جنوب مصر بلغ 26 ألف برميل يومياً، مشيراً إلى تنفيذ مشروع الإنتاج المبكر من حقل شمال جيسوم الشمالي ومحطة معالجة المياه بمنطقة تسهيلات الإنتاج بشركة بتروجلف .

وتطرق بهاء الدين، إلى أبرز نتائج الأعمال خلال العام المالي 2022/2023 حيث أوضح أن منطقة البحر الأحمر للبحث والاستكشاف للبترول والغاز تشهد حالياً الانتهاء من معالجة البيانات الناتجة عن المرحلة الثانية من مشروع تجميع البيانات السيزمية ثلاثية الأبعاد وذلك تمهيداً لبدء حفر الآبار الاستكشافية.

وعقدت الشركة اجتماعًا للجمعية العامة لها لاعتماد نتائج أعمال جنوب الوادي القابضة للبترول للعام المالي 2022/2023. 

ومن جانبه أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن توفير المنتجات البترولية والوقود السائل بالصعيد شهد نقلة نوعية بعد افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى لمجمع إنتاج البنزين بأسيوط والذى عمل على تأمين هذا المنتج ذاتياً لكل محافظات الصعيد بدون الحاجة لنقله من خارجها بالشاحنات ، مشيراً إلى المضى فى تنفيذ مجمع إنتاج السولار بأسيوط والذى سينعكس إيجاباً على تأمين متطلبات صعيد مصر من المنتجات البترولية المختلفة .

كما أشاد الوزير بما تنفذه شركة جنوب الوادى من إجراءات ناجحة لخفض وترشيد الطاقة المستهلكة ورفع كفاءة استخدامها ، كما أكد أهمية أنشطة المسئولية المجتمعية لقطاع البترول فى صعيد مصر والتى راعت تلبية أولويات الدولة فى هذا المجال متمثلة بمجالى الصحة والتعليم ، مؤكداً أن اللجنة العليا للمسئولية المجتمعية  بالقطاع تعمل حالياً على تحقيق مساهمات ذات فعالية كبيرة فى مختلف المناطق الجغرافية المحيطة بأنشطة القطاع .