الأحد 02 يونيه

شركات واستثمار

"وظّف" تدرس التوسع في السوقين السعودي والإماراتي خلال الفترة المقبلة


شركة وظف

قالت مصادر ذات صلة بشركة "وظف"، إن الأخيرة بدأت منذ نحو 5 أشهر فى مرحلة تجميع البيانات الخاصة بالأسواق الخارجية، عن طريق جذب وظائف من كيانات أخرى تعمل بالدول المستهدفة لتوسيع القاعدة لديها، والتى تهيئ الوضع للدخول إلى البلاد الأخرى.

وأضافت المصادر، إن الشركة تعتزم التوسع فى السوقين السعودية والإماراتية خلال الفترة المقبلة، فى ظل استقطاب المنصة للباحثين عن عمل من خارج مصر.

ولفتت المصادر إلى أن عملية تجميع البيانات انتهت بعدما دخل المشروع فى طور التجربة منذ نحو 4 أسابيع ليتم تقييمه.

وتطرق المصدر إلى عدد من المشكلات التي تواجه القطاع، موضحًا أن الحكومة المصرية وضعت عدة ضوابط على نظام الضرائب الخاص بالشركة مؤخرًا، علاوة على تدشين منظومة الفاتورة الإلكترونية الجديدة الذى قلص من تعاملاتها مع الكيانات الأخرى.

وأوضح أن إحدى المشكلات التى تواجه الكيان فى ظل الضوابط الجديدة هى عدم التعرف على مدى صحة رقم التعريف الضريبى للشركات المتعامل معها؛ موضحًا أنه لا بد من وضع نظام يسهل من عملية التحقق من الكيانات خاصة فى ظل عملية الرقمنة التى يتم تدشينها للأفراد.

وتابع أنه على صعيد التوسع خارجيًا، فإن مشكلة التحقق من الرقم الضريبى لا تزال قائمة، رغم سماح نظام الضرائب بإصدار فاتورة إلكترونية للمتعاملين بالعملات الأجنبية.

وأشار إلى أن دول التعاون الخليجى لديها ربط بين أنظمتها للتعرف على رقم الإقامة الخاص بالعاملين بها بصورة رسمية.

يذكر أن "وظف" هى منصة للتوظيف، تتضمن جانبين رئيسيين هما الشركات الباحثة عن العمالة، بينما يتمثل الثانى فى الموظفين الساعين لاقتناص الفرص المتاحة، وتأسست عام 2012 من قبل الشركة الأم "بشر سوفت" التكنولوجية المتخصصة فى تطوير حلول التوظيف عبر الإنترنت، وتخدم أكثر من 10 آلاف شركة محليًا، ووظفت أكثر من 100 ألف باحث عن عمل منذ انطلاقها؛ وفقًا لموقعها الرسمى.