الجمعة 17 مايو

عقارات

"مكانك" تدير مساحة 10 آلاف متر مربع بالعاصمة الادارية


العاصمة الادارية

قال مصدر بارز بشركة مكانك العاملة فى خدمة المكاتب الفندقية ومساحات العمل وإدارة المبانى الإدارية، إنها تسعى إلى زيادة المساحة المتعاقد على إدارتها بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى بلغت حوالى 10 آلاف متر مربع، ومن المقرر تشغيلها فى بداية 2024.

وأوضح المصدر، أن شركة مكانك تعاقدت على إدارة عدد 2 مبنى بمنطقة Mu203 بالعاصمة الجديدة بجوار الحى السكنى الثانى R2.

وأضاف المصدر، أن الموقع الأول بداخل مشروع كابيتال برايم بالقرب من مطار العاصمة والمدينة الرياضية ومساحته 4000 متر مربع تقريبًا، والثانى بمشروع "ابيك كومبلكس" من شركة إيجى هولدنج فى مدخل العاصمة على مساحة 6431 متراً.

ولفت المصدر، إلى أن بداية الانطلاق كانت صعبة لاسيما أن هذا النوع من الخدمة كان غير متعارف عليه بقوة بين مجتمع الشركات الناشئة، ثم تم اعتماد استراتيجية تسويقية فعالة قادت الشركة إلى الحصول على التعاقد الأول بعد 18 يومًا فقط.

وتتبنى الشركة استراتيجية جودة الخدمات وكفاءة العامل البشرى في المقام الأول، والذي دفعها إلى أن تحول من مجرد موقع يضم 5 مكاتب صغيرة فى 2014، إلى 12 فرع يتضمن أكثر من 200 غرفة بحوالى 1000 مكتب كامل الخدمات وموزعين بعدد 5 مواقع فى جميع أنحاء القاهرة الكبرى داخل القاهرة والجيزة والاسكندرية.

كما أن الشركة تتيح التصميم والأثاث الذى يعكس ثقافة وطبيعة الشركة، لمراعاة المتطلبات المهنية للشركات الناشئة وميزانياتها مع ضمان خدمة إدارية شاملة وخلق بيئة تعاونية.

وأضاف أنها توفر أيضًا مكاتب افتراضية، موضحًا أن المساحات الافتراضية هى مواقع قانونية تشمل كافة الإجراءات اللازمة، إلا أنها لا تتضمن تخصيص مساحة عينية محددة، مؤكدًا أن شركة مكانك تعد الرائدة فى هذا النوع من الخدمات.

وتأسست مكانك يناير 2014 بهدف تلبية احتياجات أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة فى السوق المصرية، حيث واجهت صعوبات عديدة فى البداية نظرًا لعدم توافر المعلومات الكافية عن طبيعة شركات إدارة مساحات العمل.