الأربعاء 15 مايو

سيارات

وفد "بايك" الصينية يزور مصر للوقوف على آخر مستجدات أزمات سوق السيارات


شركة بايك الصينية للسيارات

كشفت مصادر ذات صلة بقطاع السيارات، عن قيام عددًا من ممثلي شركة "بايك" الصينية ، بزيارة إلى مصر؛ للوقوف على آخر مستجدات الأزمات التى انتابت سوق السيارات جراء تعطل حركة الاستيراد، ومعرفة آلية استئناف طرح طرازاتها عبر اختيار وكيل آخر لها فى مصر.

وأشارت المصادر إلى تداول أنباء حول، عقد مباحثات بين ممثلى شركة "بايك" الصينية وعدد من الشركات المحلية لتعيين وكيل محلى آخر لها فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الشركة الصينية خاطبت عدداً من الكيانات المحلية للتعاون فى مجال استيراد وطرح طرازاتها من خلال اعتمادها كوكيلا لها فى مصر،، موضحا أن "بايك" تمكنت من اختيار شريكها الجديد إلا أنها لم تعلن عنه حتى الآن.

وأشارت إلى أن الوكيل الجديد يعتبر من كبرى شركات السيارات فى مصر، ويعد وكيلا لأكثر من علامة تجارية أوروبية، وكورية.

وأوضحت أنه من المرتقب قيام الوكيل الجديد بالتنسيق مع الجانب الصينى خلال نوفمبر المقبل على اختيار الموديلات المؤهل تقديمها فى مصر والتى من المتوقع بداية من العام المقبل.

وكشفت عن أن الوكيل الجديد اتفق مع «بايك» على إنتاج إحدى طرازاتها محليًا للاستفادة من الامتيازات التى تمنحها الدولة للمصنعين المحليين بهدف تخفيض تكلفة الاستيراد، إضافة إلى المشاركة فى برنامج تنمية الصناعة المزمع تفعيله خلال الفترة المقبلة.

وتابع أنه تم الاتفاق بين الطرفين أيضًا على تقديم كميات محدودة من السيارات الكهربائية، فى ضوء جس نبض السوق والتعرف على الطرازات والموديلات التى تتناسب مع متطلبات العملاء، على أن يتم وضع تصور كامل لخطة الطروحات الخاصة بالمركبات صديقة البيئة خلال المراحل المستقبلية.