الأربعاء 01 مايو

سياحة وطيران

إنشاء فندق بيئى بمحمية أبو جالوم باستثمارات 60 مليون جنيه


محمية أبو جالوم

أعلنت مصادر بوزارة البيئة، عن إنشاء فندق مستدام على شواطئ محمية أبو جالوم بجنوب سيناء بهدف تنشيط السياحة البيئية ضمن مخطط تطوير المحميات، ونمو عوائدها مع الحفاظ على استدامة الموارد الطبيعية، وذلك في إطار تنفيذ تصميم للمناظر الطبيعية وإنشاء أنشطة مختلفة به على مستوى الفنادق العالمية

وأوضحت المصادر، أن استثمارات الفندق بلغت نحو 60 مليون جنيه، وذلك بمشاركة القطاع الخاص لأول مرة. 

وقالت إنه تم تنفيذ تصميم للمناظر الطبيعية وإنشاء أنشطة مختلفة به على مستوى الفنادق العالمية الصديقة للبيئة.

وتوقعت أن يحقق الفندق عوائد سريعة بعد إجراء عدة دراسات ترويجية له، مشيرة إلى أنه سيتم ضخ 18 مليون نفقات تشغيلية فى العام الأول .

وتابعت أن الوزارة تتبنى مخططًا شاملًا لنمو الاستثمار فى مجال السياحة البيئية، بجانب توفير البنية التحتية بالمحميات الطبيعية لزيادة معدلات الزيارات على المستويين المحلى والعالمي،و تطوير 13 مركزاً للزوار فى 13 محمية. 

وذكرت أن حجم القطاع السياحى يسهم بشكل رئيسى فى الاقتصاد القومي، و يدر دخل يصل إلى نحو 5 مليارات دولار. 

وأوضحت أن هناك فرصاً استثمارية داخل المحميات جارى الإعداد لترويجها ستحقق عدة نتائج منها الربحية فضلًا عن آثارها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وكشفت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، عن نمو إيرادات المحميات الطبيعية من 20 مليون فى عام 2018 إلى 280 مليون جنيه بنهاية عام 2022 بزيادة نسبتها %1300، كما تم زيادة الأنشطة داخل المحميات من 15 إلى 125.

وكان  تقرير بيئى حديث أكد أن تنشيط السياحة البيئية يخلق 10 آلاف فرصة عمل سنوياً داخل المحميات الطبيعية، وفق استراتيجية الوزارة التى تهدف الى صون واستدامة وتقاسم المنافع والثروات الطبيعية، وزيادة الدخل الوطني، وتحسين المعيشة لأكثر من مليون مواطن داخل وخارج المحميات الطبيعية.