السبت 04 مايو

أخبار عامة

قناة السويس : تطوير وتحديث أسطول الصيد المصري محور اهتمام القيادة السياسية


الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، على أنه يتم استكمال التطوير والتحديث بأسطول الصيد المصري ضمن دورها المجتمعي، كما تعد هذه الخطوة تفعيلا لعقد الشراكة واتفاقية التعاون المشترك التي تجمع هيئة قناة السويس بأحد الشركات العاملة في القطاع الخاص ممثلك في شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر في مجالات بناء اليخوت السياحية، وقوارب الصيد والقاطرات البحرية.

وفي نفس السياق، كشف ربيع، عن انتهاء المرحلة الثانية من مشروع تحديث أسطول الصيد المصري ببناء 25 مركب صيد و 50 قارب لخدمة نشاط الصيد بالبحيرات المصرية ضمن الدور المجتمعي للهيئة وبالشراكة مع شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وقال إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم جهود تحديث أسطول الصيد المصري وتشجيع الشراكة مع القطاع الخاص. 

وتفقد ربيع أعمال التشطيبات النهائية لعدد 75 مركب و قارب صيد يلائموا نشاط الصيد بالبحيرات المصرية من خلال طرازين مختلفين منها 25 مركب صيد متوسطة الحجم يبلغ طول المركب 10 أمتار، وهو مزود بعدد 2 محرك، ويحتوي على غرفة معزولة لحفظ الأسماك ويكفي لعدد 4 صيادين، بالإضافة إلى 50 قارب من طراز آخر راعي تصميمه احتياجات صغار الصيادين، فيبلغ طول القارب 5 متر، ومزود بمحرك واحد.

وأكد الفريق ربيع أن مشروع تطوير أسطول الصيد المصري يحقق التكامل المنشود مع المشروع القومي العملاق لتطوير البحيرات المصرية والذي قطعت فيه الدولة المصرية شوطا كبيرا وشاركت فيه هيئة قناة السويس مشاركة فعالة من خلال الإشراف على أعمال التكريك والتطهير التي تتم للبحيرات لتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر البحرية.