الثلاثاء 14 مايو

أخبار عامة

"شعبة الكوافير" تتوقع تراجع أسعار المنتجات التجميلية بنسبة %50


شعبة الكوافير

قال مصدر بارز بشعبة الكوافير وأصحاب صالونات الحلاقة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن انضمام مصر لتجمع بريكس والذى يضمن لها إتمام العمليات الاستيرادية بالعملة المحلية سوف يساهم خلال أشهر فى خفض أسعار المنتجات التجميلية بنسبة تقارب %50.

وتوقع المصدر، انخفاضاً كبيراً فى أسعار معظم المنتجات التجميلية خلال الأشهر المقبلة، مشيرًا إلى أن انخفاض أسعار الخامات التجميلية المستخدمة فى الكوافيرات وصالونات الحلاقة سوف يؤثر بدوره على أسعار الخدمات داخل صالونات التجميل، ويسحبها للانخفاض هى الأخرى بما يقارب %50.

وأشار المصدر، إلى أنه من أوائل السلع التجميلية التى من المنتظر أن تنخفض قيمتها مع بداية العام المقبل معظم منتجات العناية بالشعر والبشرة التى كان يتم استيرادها بشكل كبير من الصين، فضلًا عن تراجع أسعار الشعر الطبيعي، والذى كان يتم استيراده من الهند.  

وأوضح أن التراجع فى أسعار كل من المنتجات والخدمات من شأنه أن يعزز الإقبال على القطاع مرة أخرى، وينعش مبيعاته التى كانت تعانى منذ فترة طويلة من العزوف عنها بعد القفزات السعرية المرتفعة التى طالتها، تأثرًا بتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، علاوة على نقص استيراد الخامات، الذى تسبب فى تقلص المعروض من السلع فى السوق.

وكان قادة بريكس، أعلنوا خلال فعاليات قمتهم الـ15، التى أقيمت فى الثلث الأخير من الشهر الماضى فى جنوب أفريقيا، عن انضمام 6 دول جديدة إلى التكتل الاقتصادى من بينها 3 دول عربية هم مصر والسعودية والإمارات، فى خطوة تستهدف تقوية التحالف وتعزيز دوره العالمي.

يذكر أنه انضمت مصر إلى “بريكس” اعتبارًا من يناير 2024، بمثابة نقطة ضوء تلقاها المصريون بترحيب وتفاؤل كبير، وفى ظل التحديات الاقتصادية التى تواجهها الدولة والعالم، تأثرًا بتبعات انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بعده آثار اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.