الأحد 21 يوليو

عقارات

غرفة "التطوير العقاري" تكشف أسباب ارتفاع أسعار العقارات .. وتنصح المشتريين


طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري

كشف طارق شكري، ورئيس غرفة التطوير العقاري، عن أسباب زيادة أسعار العقارات، موضحًا أنها مرتبطة بمدخلات الصناعة، من حديد وخامات وتشطيبات وغيرها، علاوة على ارتباطها الوثيق بسعر العملة وبقيمة مكافئ الجنية، مما يجعلها متأثرة بالتغيرات الحادثة محليا وعالميا.

وقدّم شكري نصيحة للمشتريين: "تعامل مع شركة ملتزمة بتسليماتها في وقتها، أهم حاجة لأن العقار تسليم".

وقال رئيس غرفة التطوير العقاري، إن قطار العقار انطلق، مشيرًا إلى أن أمنا 3 سنوات من استمرارية جمع الأرباح الكبيرة في هذا القطاع، بعدها تكون هناك أرباح متزنة، ولكن في الفترة المقبلة، هناك أرباح كبيرة تقديرية لمشتري العقار.

وأوضح شكري، خلال لقاء تلفزيوني، أن قطاع العقارات شهد أرباحًا بنسبة 310% في أقل من 5 سنوات، بمتوسط 55 أو 60% في العام الواحد، مشيرًا إلى أن الشرط لتحقيق هذه الأرباح هو التعامل مع شركات كبيرة ذات تاريخ من الالتزام في التسليم، مضيفًا: " دائما أقول إن العقار تسليم، العلاقة بيني وبين المشتري تسليم الوحدة في الموعد المحدد".

وتابع:" احنا كمجموعة، الشباب سلموا مشروع "صن كابيتال"، 7000 وحدة في نفس اليوم المكتوب في العقد، من غير لا المدة ولا المدة الممنوحة من خلال مجلس الوزراء، ولا التأخيرات العادية، ودي كانت ميزة للناس وميزة للشركة، الشركة لما بنت بسرعة حافظت على سعر التكلفة".