الأحد 21 يوليو

اتصالات وتكنولوجيا

سامسونج تكشف عن إنتاج شاشة 98 بوصة في مصر نهاية الشهر الجاري


سامسونج

كشفت مصادر ذات صلة، عن اعتزام شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، عن إنتاج شاشة التلفزيون الجديدة neo QLED 8K مقاس 98 بوصة فى مصنعها بمدينة بنى سويف، وطرحها بالسوق المحلية نهاية سبتمبر الحالى.

وأوضحت المصادر، أن هذه الخطوة تأتى إيمانًا من رؤية سامسونج العالمية بأهمية مصر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومدى وعى المستهلكين بالتكنولوجيا الجديدة. 

وأشارت إلى أحجام الشاشات التى يتم إنتاجها فى المصنع تبدأ من مقاس 32 حتى 98 بوصة، مبينًا أن سامسونج طورت تكنولوجيا جديدة فى صناعة أجهزة التلفزيون هى OLED وتم طرحها لأول مرة خلال العام الماضى فى مقاسات 55 و65 بوصة، ويتم حاليًا إنتاج مقاسين أخريين، هما 77 و83 بوصة لصالح السوقين الأوروبية والأمريكية.

وأضافت المصادر، أن “سامسونج” كشفت عن الشاشة الجديدة خلال مشاركتها الأسبوع الماضى فى فعاليات  المعرض الدولى للإلكترونيات الاستهلاكية. 

يذكر  أن مصنع بنى سويف يصدر حاليًا من 85 إلى %90 من منتجات سامسونج إلى أكثر من 60 دولة، كما يعد أيضًا واحدًا من ضمن 14 حول العالم، مبينا أن حجم الطاقة الإنتاجية له يصل إلى 6 ملايين شاشة سنويًا.

وبدأت الشراكة بين “سامسونج” والحكومة المصرية منذ بداية تأسيس مصنعها فى مدينة بنى سويف خلال 2013، معتبرا أن الرخصة من شأنها اختصار مدة بناء مصنع جديد للهواتف المحمولة، والذى من المقرر تشغيله خلال عامين على مساحة 6 آلاف متر.