السبت 27 ابريل

عقارات

7 شركات مصرية تدخل سباق "سيتي سكيب " الرياض


سيتي سكيب

اختتم معرض سيتي سكيب العالمي أعماله في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض، " تحت عنوان "لبناء مسكن المستقبل".

وشهد المعرض استثمارات بقيمة تتجاوز 110 مليارات ريال، وبمشاركة أكثر من 350 جهة عارضة، وأكثر من 10 آلاف مستثمر دولي، وأكثر من 300 متحدث، فيما بلغ عدد الزوّار للمعرض أكثر من 160 ألف زائر.

وتواجدت الشركات المصرية وسط إقبالا كبيرا من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال التطوير العقاري، والمقاولات، والاستشارات الهندسية، والتكنولوجيا العقارية، بالتزامن مع حالة النشاط الاستثماري الكبير التي تشهدها المملكة، وهو ما دفع 7 شركات عقارية مصرية للتواجد في تلك النسخة لعرض مشروعاتهم على العملاء من جانب، واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة من جانب آخر.



ويستعرض هذا التقرير الشركات السبع التي شاركت في معرض معرض سيتي سكيب الرياض: 

مجموعة طلعت مصطفى 

وبعد النجاح الكبير التي حققته مجموعة طلعت مصطفى، أكبر مطور عقاري في السوق المصري، وعلي غرار مدينتي ونور، وقّعت المجموعة مع الشركة الوطنية السعودية للإسكان NHC على هامش معرض سيتي سكيب العالمي، اتفاقية لتطوير مشروع مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات شرق العاصمة الرياض، برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

وأوضحت الشركة، أن التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة "بنان" الجديدة، التي ستطورها المجموعة في ضاحية الفرسان شرق الرياض، تصل إلى 40 مليار ريال سعودي (نحو 10.7 مليار دولار).

تطوير مصر 

كما تستعد شركة "تطوير مصر" خلال الأسابيع القادمة للإعلان عن تفاصيل أول مشروع عقاري، تسهم بتطويره في العاصمة السعودية، الرياض، بالشراكة مع شركة "نايف الراجحي الاستثمارية"، كما تبلغ القيمة الاستثمارية حوالي 4 مليارات ريال كمرحلة أولى.

صبور للاستشارات الهندسية 

وعلى هامش المعرض، كشف المهندس أحمد صبور، رئيس مجلس إدارة الأهلى صبور، عن سير  الشركة  فى إجراءات تأسيس فرع لها بالمملكة العربية السعودية حيث تم تقديم جميع الأوراق المطلوبة إلى الحكومة. 

دار المغربي 

وهي شركة هندسية تأسست بمصر، وشاركت في معرض سيتي سكيب جلوبال الرياض في نسخته الأولى، بتنظيم من شركة تحالف "إحدى شركات الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز. 

نيو جيرسي للتطوير العقاري

وتشارك نيوجيرسي بالمعرض بطرح مجموعة متميزة من مشروعاتها المتنوعة بالعاصمة الإدارية والعين السخنة، كما تقدم الشركة عروضا حصرية وجديدة لعملائها خلال أيام المعرض.

سوريل للاستثمار العقاري 

وهي إحدى شركات السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وتختص في تقديم الخدمات الائتمانية، والتسهيل الائتماني، وتمويل المشاريع الصعيرة والمتوسطة، وخدمات الاستثمار العقاري.

‏ MTA للاستشارات الهندسية  

وأعلنت MTA للاستشارات الهندسية، مؤخرًا، أنه تم توقيع التعاقد علي تنفيذ كافة أعمال التصميمات الحضرية و المعمارية لمشروع ديراب الرياض، بين شركته و شركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع وهي تعد من كبري شركات التطوير العقاري داخل المملكه العربيه السعوديه.