الأربعاء 19 يونيه

سياحة وطيران

لأول مرة.. وزارة السياحة والآثار تشارك في معرض ITB China بالصين


معرض ITB China بالصين

أعلنت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، لأول مرة، عن مشاركتها في فعاليات معرض ITB China الذي يُعقد حاليًا بمدينة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية.

وجاءت مشاركة الوزارة فى إطار حرص الوزارة على الترويج للمقصد السياحى المصرى بالسوق الصينى الذي يعد أحد الأسواق السياحية المستهدفة، كما أنه يعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة عالمياً.

 وكان على رأس  الوفد المصرى المشارك في فعاليات المعرض  عمرو القاضى الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، كما يضم الوفد الأستاذ وليد حسين مدير عام المعارض والفعاليات بالهيئة، والأستاذة بسمة عزت الخطيب عضو بإدارة المكاتب الخارجية والمسئولة عن ملف الصين بالهيئة.

ومن جانبه  قال القاضي، إن أهمية المشاركة في فعاليات هذا المعرض تأتي من كونه فرصة للتعرف على السوق الصيني ومتطلبات سائحيه، وشركات السياحة والمنصات الإعلامية الصينية التى يمكن التعاون معها لجذب مزيد من الحركة السياحة الوافدة من الصين إلى مصر بعد فترة  إغلاق دامت 3 سنوات بسبب جائحة فيروس كورونا.

والتقى عمرو القاضي خلال فعاليات اليوم الأول للمعرض،  مع منظمى الرحلات وشركات السياحة الصينية منها C Trip و CYTS وذلك لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من السياحة الصينية الوافدة إلى مصر، وذلك فى إطار خطة الترويج السياحى التى تنتهجها الهيئة للعودة بأعداد السائحين الصينيين إلى مستوياتها في عام 2019.

وعقد لقاء مع منظمى معرض ITE Hong kong الذي يعد أحد أهم المعارض السياحية فى هونج كونج وذلك لبحث المشاركة المصرية بالمعرض خلال السنوات القادمة.

وفي إطار الترويج للمقصد السياحي المصري، نظم الجناح المصري مسابقة لزائريه تتضمن أسئلة عن مصر وسيتم الإعلان عن الفائزين في نهاية فعاليات المعرض وتقديم رحلة سياحية لهم إلى المقصد السياحي المصري للاستمتاع بالمقومات السياحية التي يتمتع بها واكتشاف المنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتنوعة به.

ويذكر أن الهيئة تشارك بجناح تبلغ مساحته 99 متر مربع، ذو تصميم متميز يعكس الحضارة المصرية القديمة والمنتجات السياحية التى يتمتع بها المقصد السياحى المصرى، ويضم الجناح المصري أربعة شركات سياحة مصرية وشركة مصر للطيران.

الجديري بالذكر  أن مدينة شنغهاى تعد واحدة من أكبر المدن الصينية وهى ثانى أكبر مدينة مصدرة للسياحة فى الصين بعد العاصمة الصينية بكين، كما أنها تعتبر تجمع لأكبر منظمى الرحلات وشركات السياحة بالسوق الصينى،  ويشارك بالمعرض هذا العام ما يقرب من 50 دولة.