الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

"قطاع الأدوية" : جودة المنتجات المصرية أصبحت عالية بعد ارتفاع أسعار "المستوردة"


لجنة مستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية

توجهت الدكتورة رشا قابيل، رئيس لجنة مستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية، بطلب إلى المصانع العاملة بالقطاع التي تسمح بتصنيع الغير أن تتوسع من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة، وتطوير الماكينات طبقا للمواصفات الحديثة؛  ليتسنى للشركات المتعاونة معها أن تتسلم بضائعها في مدة قصيرة حتى تلبي احتياجات السوق المحلية.

وأوضحت "قابيل" أن السوق المصرية واعدة وقابلة للنمو، لاسيما بعد أن سبب ارتفاع أسعار المنتجات المستوردة عزوف المستهلكين عنها، واللجوء إلى المنتج المحلي.

وأشارت إلى أن الشركات المصرية اقتنصت فرصة غلاء المستحضرات المستوردة، وحسنت من جودة منتجاتها لترضى كافة فئات المستهلكين، من خلال ابتكار أكثر من علامة تجارية بأسعار مختلفة تحت مسمى منتج واحد حتى تخلق التنوع وحرية الاختيار للمستهلك.

وأكدت رئيس لجنة مستحضرات التجميل بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن السوق المصرية واعدة ولديها فرصة كبيرة للنمو  والمنافسة بدعم من الاقبال من المستهلكين بالإضافة إلى جذب استثمارات جديدة في الصناعة خلال الفترة المقبلة مما ينعكس إيجابيا على حجم صادراتنا وتمكين الشركات  من التوسع خارجيا وتحقيق ميزة تنافسية.

وسجلت صادرات القطاع في النصف الأول من 2023 ، 530 مليون دولار تقريبا مقابل 467 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة ارتفاع قدرها 13%،  مشيرًا إلى أن المجلس يسعى إلى زيادة الصادرات 30% بشكل سنوي وفق خطة محكمة وواضحة، وذلك لتنفيذ خطط الدولة المصرية لنمو الصادرات والوصول بها إلى 100 مليار دولار.

ويقوم المجلس على ثلاث قطاعات وهي الدواء ومستحضرات التجميل  والمستلزمات الطبية، فيما يعمل على تعزيز القطاعات صناعيا واقتصاديا واجتماعيا ، بالإضافة إلى الاستفادة من الفرص التصديرية بالأسواق الخارجية.