الثلاثاء 14 مايو

عقارات

المجتمعات العمرانية تقر حوافز لصالح مالكي الأراضي لتسريع عمليات التنمية بالمدن الجديدة


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقديم مجموعة من الحوافز والتيسيرات لمالكي قطع الأراضي السكنية الصغيرة المخصصة لبناء فيلات أو عمارات في المدن الجديدة تتضمن اعتبار تنفيذ الدور الأرضي مع إنهاء عمليات تشطيب الواجهات الخارجية وبناء السور أو تشطيب الوحدة داخليا وخارجيا أثباتا للجدية في التنفيذ يحول دون المطالبة بسداد رسوم عند استكمال باقي الأعمال في قطعة الأرض.

كما تضمنت قرارا الهيئة وفقا للدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن يتم إعادة التعامل على الأراضي التي تم إلغاء تخصيصها لعدم إثبات الجدية ولم يتم إعادة طرحها بشرط أن يكون قد تم بناء هيكل خرساني للدور الأول عند صدور قرار إلغاء تخصيصها على أن يتم منح العميل ستة أشهر نظير سداد 10% من سعر الأرض الحالي ليتمكن من إعادة التعامل على الأرض.

وشملت القرارات أيضا منح مهلة ستة أشهر لإثبات الجدية على الأراضي السكنية الصغيرة الغير ملغي تخصيصها بالمدن الجديدة ولا تسري هذه المهلة على قطع الأراضي الفضاء أو التي تم استردادها من جهاز المدينة.

وكلف الوزير الجهات المعنية بنشر تلك التعديلات والتيسيرات والضوابط الجديدة بالصحف الرسمية ومقار الأجهزة ومواقع ومنصات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأكد الوزير إن تلك التيسيرات تستهدف الإسراع بمعدلات البناء والتنمية في المدن الجديدة.