الجمعة 03 مايو

تعدين وطاقة

بدء صب انشاءات الوحدة النووية الرابعة خلال الربع الأخير من العام الجاري


هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء

اعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء حصولها على موافقة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية على إنشاء الوحدة النووية الرابعة بالمحطة النووية بالضبعة، وذلك وفقا للجدول الزمني للمشروع.

ومن المخطط أن يتبع حصول هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على إذن الإنشاء، تنفيذ الأعمال الفنية للصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة خلال الربع الرابع من العام الجاري.

وأكدت الهيئة أن هذه الموافقة جاءت بعد التأكد من استيفاء وثائق ومستندات التراخيص المقدمة من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لكافة الاشتراطات الرقابية والأكواد والمعايير المطبقة وتحقيق أعلى معايير الأمان النووي.

كما تأكدت الرقابة النووية من جاهزية هيئة المحطات النووية لبدء عملية الانشاء للوحدة النووية الرابعة من خلال الزيارة التفتيشية الشاملة التي قام بها ممثلو هيئة الرقابة النووية والاشعاعية  VO-Safetyفي الفترة من 30-31 يوليو 2023 بموقع الانشاءات بالضبعة.

وأشارت أن هذا الإنجاز يعزز انتقال مصر إلى مصاف الدول المخططة لإنشاء المحطات النووية للدول المنشئة لها بالفعل وبهذه الخطوة الهامة تصبح لدى الدولة المصرية  اربع وحدات نووية قيد الانشاء.