الأحد 19 مايو

شركات واستثمار

شركات المقاولات تنتظر إعلان خريطة تنمية سوريا خلال نوفمبر المقبل


سوريا

كشفت مصادر مطلعة، عن أنه من المرتقب الإعلان عن خريطة التنمية الجديدة والرؤية الخاصة بطروحات مشروعات الإعمار والتنمية فى دولة سوريا خلال شهر نوفمبر المقبل ، ودعوة شركات المقاولات الوطنية للمشاركة فى التنفيذ.

وأوضحت المصادر، أن شركات المقاولات المحلية تتجه بقوة للتوسع فى أسواق الدول العربية والأفريقية فى إطار فرص وطروحات الأعمال المتاحة وخرائط التنمية التى تُعلنها تلك الدول، وتسعى للإستعانة بالتجربة المصرية الحديثة فى تنمية المشروعات العملاقة وإنشاء المدن الجديدة وتأسيس مشاريع البنية التحتية الذكية.

وذكرت المصادر، أن العام الجارى شهد توقيع إتفاقيات عمل رسمية لصالح عددا من الشركات المصرية لتدشين مشروعات ضخمة للكبارى والجسور بدولة العراق حصلت على عقودها شركات مقاولات حكومية ، بالإضافة إلى شركات أخرى بالقطاع الخاص، كما إقتنصت 4 شركات مقاولات مصرية بالقطاع الخاص عقود مشروعات جديدة بالسعودية ، تتضمن مشروعات خاصة بالإسكان ومشاريع للبنية التحتية ، بالإضافة إلى مشاريع خاصة فى مجال ترميم الآثار.

وأضافت المصادر، أن دولتى العراق والسعودية يتصدران المشهد حاليا بالاتجاه لطرح متنوع من مشروعات التنمية والبنية التحتية المختلفة، ودعوة الشركات المصرية للمشاركة فى التنفيذ،

يذكر أن أسواق الدول الأفريقية تمتلك طروحات أعمال أكبر على مستوى مشاريع إقامة المدن الجديدة والمشروعات العملاقة فى مجال النقل والطاقة.