الأحد 21 يوليو

تعدين وطاقة

"بريتش بتروليم" البريطانية تعلن عن خطة لمضاعفة استثماراتها في مصر


بريتش بتروليوم

تستهدف شركة بريتش بتروليوم البريطانية تكثيف استثماراتها في أعمال البحث والتنقيب في مصر، حيث تخطط لضخ 3.5 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة لاستكشاف وتنمية عدد من حقول النفط والغاز المصرية.

ووفقا لتصريحات برنارد لوني الرئيس التنفيذي للشركة، فانها بصدد حفر بئر جديد في أحدث أمتيازاتها البترولية خلال الربع الرابع من العام الجاري. 

وكانت الشركة قد فازت بمناطق استكشافية جديدة في «شمال غرب أبو قير» و«شمال كينج مريوط» و«امتداد شمال الطابية»، وفقا لتصريحات مصادر مسئولة بقطاع البترول، كما تعمل في عدة امتيازات حيوية أخري، أبرزها «شمال الإسكندرية» و«غرب دلتا النيل»، فضلا عن حقل غاز «أتون»، كما تمتلك حصة بنحو %10 فى حقل «ظهر» بالبحر المتوسط، إضافة لحقل القطامية..

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، «برنارد لونى» الرئيس التنفيذى لـلشركة والذي استعرض خلال الاجتماع  الخطط الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعرب عن تقديره لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية المتنامية فى مصر، وإسهاماتها فى عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم القطاع بصورة محورية، ويعزز جهود تحول مصر إلى مركز إقليمى لإنتاج وتداول الطاقة.

وتأتي شركة «بريتش بتروليم» فى صدارة كبار الشركات الأجنبية المستثمرة في قطاع البترول، حيث تساهم مع شركائها بنحو 30% من انتاج الغاز و15% من انتاج البترول في مصر