الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

الغرفة التجارية تخطط لرفع كفاءة المنشآت السياحية بشمال سيناء


الغرفة التجارية بشمال سيناء

قالت الغرفة التجارية بشمال سيناء أنها تدرس امكانية التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في التقنيات الرقمية لإطلاق تطبيق الكتروني يتيح حجز الغرف الفندقية من خلالها بهدف تنشيط السياحة في تلك المنطقة.

وأوضح  تيسير فايز، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية فى شمال سيناء إن المنصة الرقمية الجديدة ستتيح للعملاء اختيار الغرف الفندقية المناسبة والتعرف على مستويات الخدمة و الاسعار والحجز والسداد المسبق أسوة بما هو متبع في باقي المناطق السياحية على مستوى الجمهورية.

وقال إن مناطق شمال سيناء تشهد طفرة عمرانية غير مسبوقة كما تمتلك وجهات سياحية وترفيهية على زعلي مستوى لكن تحتاج لعمليات ترويج احترافية وهو ما ستعمل الغرفة على تنفيذه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: "تجري حاليا عمليات حصر شامل لكافة الفنادق والمنشآت السياحية والفندقية بشمال سيناء للوقوف على مدى جاهزيتها والعمل على تطويره وإعادة تشغيل ما توقف منها عن العمل ورفع مستوى جاهزيتها.

وتمتلك محافظة شمال سيناء فندقا واحدا فقط على درجة الخمس نجوم وفندق وحيد على درجة الثلاث نجوم بخلاف بعض القرى السياحية والشاليهات السياحية الأمر الذي يعني أن المحافظة بحاجة لجذب استثمارات كبيرة في هذا القطاع الحيوي بهدف استغلال الوجهات السياحية فيها على النحو الأمثل.