الأربعاء 15 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

"أبل" تحذر المستخدمين من خطورة النوم بجانب الهاتف أثناء الشحن


apple

نشرت شركة "أبل" تحذيرًا للمستخدمين من النوم بالقرب من هواتفهم أثناء الشحن؛ لأن الأجهزة والكوابل والشواحن قد تكتسب حرارة زائدة مسبِّبة شعورًا بعدم الراحة، أو حتى الإصابة حال ملامستها للجلد لفترة زمنية طويلة.

وعبر موقعها الرسمي، تابعت الشركة: "لا تنم على سبيل المثال على جهاز أو شاحن أو شاحن لا سلكي، كما ينبغي تفادي وضعه تحت بطانية أو مخدة أو جسدك عندما تكون أي من هذه الأجهزة متصلة بمصدر للطاقة".

وأوصت الشركة، في أحدث دليل للمستخدمين، بتفادي المواقف التي تتطلب ملامسة الجهاز أو الشاحن أثناء تشغيله أو وصله بمصدر للطاقة لفترة زمنية طويلة.

ووجهت "أبل" نصيحة للمستخدمين بضرورة استخدام كابلاتها الخاصة بهواتفها، والابتعاد عن تلك المقلدة، التي أثبتت أنها قد تتسبب في إتلاف الهواتف، قائلة:  “قد لا تستوفي تلك الكابلات معايير السلامة المعمول بها، وقد يؤدي الشحن باستخدامها إلى خطر الوفاة أو الإصابة”.

كما توضح الشركة أنه من المهم إبقاء الهاتف وكابل الشحن ومحول الطاقة وأي شاحن لا سلكي في منطقة جيدة التهوية أثناء الاستخدام أو الشحن، خصوصًا ليلًا.

وشددت "أبل" على ضرورة تجنب ملامسة كابل الشحن للجلد لفترة طويلة عندما يكون متصلًا بمصدر طاقة لأنه قد يسبب الإصابة.

وعلى الرغم من أن آيفون تم تصميمه واختباره وتصنيعه ليتوافق مع اللوائح التي تحكم انبعاثات الترددات اللاسلكية، فإن مثل هذه الانبعاثات يمكن أن يؤثر سلبًا على تشغيل الأجهزة الإلكترونية الأخرى، مما يؤدي إلى تعطلها.