الأثنين 29 ابريل

سياحة وطيران

أسعار الغرف السياحية تسجل ارتفاعات نتيجة لانتعاش الطلب على الوجهات المصرية


سياحة

سجلت أسعار الغرف الفندقية في مصر ارتفاعات متباينة خلال الموسم السياحي الجاري بفضل الزيادة الكبيرة في الطلب نتيجة وصول المزيد من الأفواج السياحية للبلاد عقب رفع قيود وباء كورونا.

وتوقع مراقبون أن تتوالى زيادة أسعار الغرف الفندقية في مصر مع زيادة عدد السائحين قياسا بالأعوام الماضية حيث ارتفعت أسعار الغرف بنسبة تتجاوز 35٪ مقارنة بالعام الماضي وقد تصل هذه النسبة لنحو 30٪ خلال العام المقبل اذا استمرت معدلات زيادة أعداد السائحين بنفس الوتيرة.

وقال مسؤول حكومي أن نقص أعداد الغرف الفندقية وعدم القدرة على استيعاب المزيد من السائحين ساهم بشكل كبير في زيادة أسعار الغرف.

وأوضح نفس المسؤول إن مصر تستهدف الوصول لعدد 15 مليون سائح بنهاية العام الجاري مقابل 14.7 مليون سائح خلال العام الماضي لكنها تضع أرقاما تصل لنحو 30 مليون سائح في 2030 الأمر الذي يفرض عليها توفير المزيد من الغرف الفندقية خلال هذه السنوات.

ووفقا لبعض المتعاملين في القطاع السياحي فإن معدل الزيادة في أسعار الغرف الفندقية سجل 45٪ خلال هذا الموسم في بعض المناطق التي يتزايد الطلب فيها.

وبحسب علاء عاقل رئيس غرفة الفنادق المصرية إن العام المقبل سيشهد زيادات سعرية بنسب قد تصل إلى 15٪ مشيرا إلى أن أغلب السياحة الوافدة لمصر تصنف كسياحة مجموعات والتي تمثل نحو95٪ أما النسبة المتبقية فتمثل السياحة الفردية.